أخبار عاجلة
برشلونة

بسبب “كورونا”… بعثة برشلونة مهددة بالإحتجاز في روما

شهاب طارق


بعد أن طال فيروس “كورونا” الكرة في قارة آسيا، وتتسبب في فشل صفقة إنتقال الأرجنتيني خافيير باستوري صانع ألعاب روما الإيطالي للإحتراف في الدوري الصيني، إمتد تبعاته إلى قارة أوروبا “العجوز” عبر بوابة نادي برشلونة الإسباني.


حيث تلقى النادي إخطارا من الحكومة الإيطالية مفاده أن أفراد بعثة الفريق الكتالوني لكرة القدم، سيخضعون لإختبار قياس درجة حرارة الجسم عند وصولهم غدا الإثنين إلى مدينة نابولي.


ويحل الفريق ضيفا على نابولي الثلاثاء في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.


ويأتي قرار إخضاع بعثة الفريق الإسباني لإختبار قياس درجة حرارة الجسم كإجراء إحترازي حفاظا على سلامة أفراد البعثة، خاصة بعد أن تم إكتشاف 79 حالة مصابة بالفيروس في إيطاليا، توفي منهم شخصان، وبالتحديد في منطقتي لومبارديا وفينيتو بالبلاد، بالإضافة إلى أنه على أثر إنتشار الفيروس في البلد الأوروبي تم تأجيل العديد من مباريات الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.


وبحسب شبكة “إي إس بي إن” الإسبانية، فإن أي عضو في بعثة الفريق سواء من اللاعبين أو الإداريين أو الموظفين ستظهر عليه أعراض نزلة برد شديدة، سيتم إحتجازه في أحد المستشفيات لتلقي العلاج، وفقا للبروتوكول الذي ينص على هذه الحالات.


وأوضحت الشبكة أنه تم إخطار فريق برشلونة بذلك البروتوكول الذي قدم إليهم من قبل الحكومة الإيطالية عبر منشور قبل السفر غدا الإثنين إلى مدينة نابولي، حيث يخوض البارسا مرانه على ملعب سان باولو، إستعدادا لمواجهة نابولي في ذهاب دور ال16 بالشامبيونزليج.


وأدى تزايد عدد حالات الإصابة ب”كورونا” في إيطاليا، إلى إلغاء 42 مباراة بدءا من اليوم السبت 23 فبراير، من بينها مباراة فريقي بياتشينزا وسامبنديتيسي في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي، ومباريات دوري الدرجة الرابعة، علاوة على تأجيل لقاء إنتر ميلان وسامبدوريا، وهيلاس فيرونا وكالياري، وأتالانتا أمام ساسولو ضمن الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.


وفي نفس الإطار، أعلن نادي ميلان تأجيل مباراته أمام فيورنتينا، في بطولة دوري كرة القدم للسيدات، بسبب الفيروس.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37