أخبار عاجلة
كأس أمم أوروبا

الويفا: من المحتمل إلغاء أو تأجيل “يورو 2020”.. بسبب (كورونا)

شهاب طارق


أعلن أوفا ميكيلي نائب رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم إحتمال إلغاء أو تأجيل إنطلاق منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2020” المقرر لها هذا الصيف بسبب إنتشار مرض فيروس “كورونا”، الذي يتفشى في إيطاليا حاليا.
وقال ميكيلي أنه لم يتضح حتى الآن إذا كانت البطولة ستتأثر بإنتشار الفيروس أم لا.


وأبلغ أوفا ميكيلي نائب رئيس الإتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي شبكة “راي” الرسمية الإخبارية قائلا: “نحن في مرحلة الإنتظار، نراقب الأوضاع في كل بلد، يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا إزداد الوضع سوءا”.


على الجانب الآخر، إرتفعت عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيطاليا إلى أكثر من 260 شخصا، حيث تم الإبلاغ عن حالات جديدة في منطقتي لومباردي وفينيتو بالبلاد، وظل عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس 7 حالات وفاة دون تغيير.


و بسبب الفيروس، تم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وستقام ستة مواجهات على الأقل من أصل عشرة مباريات كان من المقرر إقامتها مطلع الأسبوع المقبل في دوري الأضواء الإيطالي بدون جمهور.


ومن المقرر أن تستضيف العاصمة روما، حيث أنها لم تتأثر حتى الآن بفيروس كورونا، ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية بكأس أمم أوروبا 2020.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37