أخبار عاجلة

اقرأ الحادثة .. فضيحة الزمالك بكل لغات العالم

علقت الصحف العالمية علي “مهزلة الكرة المصرية” بسبب ما حدث في مباراة القمة رقم 119 ، بين النادى الاهلي وغريمية التقليدي الزمالك وعدم حضور الفريق الابيض عن حضور لقاء القمة أمام المارد الاحمر في المباراة التي كانت تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز المصري .

ورصد موقع “العب كورة” ما قالة الصحف العالمية والعربية عن كلاسيكو العرب بين الاهلي والزمالك في القمة 119 .

وقالت صحيفة “إس الإسبانية”، التي وصفت ما حدث في ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك بغير الواقعي وعنونت “السريالية تسيطر على الكرة المصرية”.

وصفت صحيفة “كيك أوف الجنوب أفريقية”، مباراة القمة بين الاهلي والزمالك ، في الدورى الممتاز المصري” بـ الفوضى” مشيرة الى أن فريق صن داونز الجنوب إفريقيا سوف يواجة النادي الاهلي يوم السبت المقبل في دوري أبطال أفريقيا .

وذكر موقع وقناة “يوروسبورت” الايطالي العالمي ، أن ما حدث في مباراة القمة بين الاهلى والزمالك في الدورى الممتاز المصري في كلاسيكو العرب بمباراة “غريبة الأطوار” واصفه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بـ “الشخص الجدلي”.

وشدد” الموقع العالمي” على أن فريق الزمالك ينتظر عقوبات رادعة ومسئولية ، وما حدث فى القمة 119 بين أكبر ناديين فى قارة إفريقيا الاهلي والزمالك لم يحدث فى اى دولة بالعالم وجعل الكرة المصرية “أضحوكة” حسب وصف الموقع الايطالي العالمى .

بينما سلط موقع “شنهوا نت” الصيني الضوء على مباراة القمة التي لم تلعب أمس باستاد القاهرة حيث ، نشر الموقع تقريرا مطولا عن اللقاء قائلا :” لوائح اتحاد الكرة المصري تنص على إعلان الأهلي فائزا باللقاء وسيتم خصم ست نقاط من الزمالك في نهاية الموسم”.

وتحدث “التقرير الصيني ” أن ، مجلس إدارة الزمالك رفض خوض مباريات الدوري احتجاجًا على عقوبات اتحاد الكرة التي فرضت عقب مشاجرة كأس السوبر وتعرض العديد من لاعبي ومسؤولي الأهلي والزمالك لعقوبات شديدة بعدما حقق الزمالك لقبه الرابع في كأس السوبر بعد فوزه بركلات الترجيح.

وأضاف “التقرير” أن رئيس الزمالك تراجع عن قراره، ونقل عن مصادر مصرية أن أن الأبيض كان سيخوض اللقاء بفريق الشباب وتوجه بالفعل إلى استاد القاهرة لكنه كان عالقًا في حركة المرور.

واختتم ” الموقع الصيني” حديثه عن اللقاء بالإشارة إلى أن استاد القاهرة كان خاليا من الجماهير موضحا أن قرار منع الجماهير تم إقراره بعد فبراير 2012 عندما توفي 72 من جماهير الأهلي في اشتباكات بين المشجعين في ستاد المصري ببورسعيد، وتم رفع حظر حضور الجماهير لفترة وجيزة في يناير عام 2015 ، لكن تمت إعادة فرضه مرة أخرى بعد وفاة 20 من مشجعي الزمالك في حادث تدافع لحضور مباراة ضد إنبي في الدوري.

فيما قالت جريدة سبق السعودية إن لاعبو الزمالك لم يصلوا إلى الملعب والحكم يعتمد انتصار الأهلي فيما كتبت العربية السعودي إلغاء قمة مصر بعد غياب لاعبي الزمالك عن مباراة الأهلي.

بينما كان عنوان العين الإماراتية بـ اتحاد الكرة المصري يتوعد بالعقوبات بعد انسحاب الزمالك من القمة فيما قالت الشروق التونسية إلغاء قمة الأهلي والزمالك بسبب عدم حضور فريق الزمالك للملعب.

و سخرت جريدة البطولة المغربية مما حدث وقالت: بعد مهزلة استاد القاهرة إعلان الأهلي فائزا بالديربي بعد نزوله الملعب وغياب الزمالك .

وتغيب الزمالك عن مواجهة الأهلي في استاد القاهرة بالمباراة المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37