أخبار عاجلة
شهاب طارق

شهاب طارق يكتب… إحترس من كورونا

بقلم: شهاب طارق


بعد أن قرأت الأخبار المتداولة بشأن إنتشار مرض فيروس “كورونا” في الصين وإمتداده إلى مختلف أنحاء العالم وإرتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة بسبب هذا الفيروس.


وجدت أن تداعياته إمتدت للرياضة العالمية، وتحديدا في قارتي آسيا وأوروبا، حيث أعلن الإتحاد الآسيوي تأجيل إنطلاق منافسات كأس أمم آسيا لكرة الصالات، بسبب إنتشار الفيروس، بينما أعلن نائب رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لم يتضح إذا كانت بطولة أمم أوروبا ستتأثر بسبب إنتشار الفيروس في إيطاليا، والذي تزايدت فيه عدد حالات الإصابة بالمرض وإرتفاع عدد الوفيات في البلد الأوروبي إلى 12 حالة وفاة.


علاوة على أنه وبسبب إنتشار هذا الفيروس، فشلت صفقة إتمام إنتقال اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب روما الإيطالي للإحتراف في الدوري الصيني، وعلى الجانب الآخر إعلان الحكومة الإيطالية إخضاع بعثة فريق برشلونة عند تواجده في مدينة نابولي لخوض مباراته أمام فريق الجنوب الإيطالي في الشامبيونزليج، لإختبار قياس درجة حرارة الجسم حفاظا على سلامتهم.


إلى جانب إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا، وإقامة بعض المباريات هناك بسبب إنتشار هذا الفيروس الخطير.


ولكن بالنسبة لنا نحن.. هل قامت الجهات الرياضية المصرية بالإستعداد الجيد لإحتمال إنتشار هذا المرض اللعين والخبيث.. هنا في مصر.


لا أعتقد حدوث ذلك، لذا يتعين على الجهات المعنية المختصة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير النشط المجتهد الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة شؤون إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني رئيس الإتحاد المؤقت واللجنة الأوليمبية المصرية تحت قيادة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة، وإتحادات الرياضات الأخرى والأندية إتخاذ الإجراءات الإحترازية واللازمة والوقائية تحسبا لإنتشار المرض في مصر، ومن أجل حماية اللاعبين والأجهزة الفنية والمنشآت الرياضية وتجنبا لحدوث ما لا يحمد عقباه، مما سيكون أثرا سلبيا كبيرا على النشاط الكروي في مصر مثلما يحدث الآن في إيطاليا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37