أخبار عاجلة
أولمبياد طوكيو

عضو اللجنة الأوليمبية الدولية: لن يتم تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو.. إلا إذا ساء الوضع

شهاب طارق


صرح ديك باوند عضو اللجنة الأوليمبية الدولية بأن إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو هذا العام بسبب إنتشار فيروس كورونا، لن يتم إلا إذا ساء الوضع وأصبح الفيروس وباءا حقيقيا أو أن الصحة العالمية على المحك.


وأشار باوند إلى أنه يمكن تأجيل الأولمبياد إلى العام المقبل، لكنه يريد من الرياضيين الذين يستعدون لأولمبياد طوكيو أن يعلموا أن اللجنة الأوليمبية الدولية ملتزمة تجاه وجودهم في حفل الإفتتاح في 24 يوليو المقبل.


وشدد عضو اللجنة الأولمبية الدولية على أن أي قرار بإلغاء أو تأجيل الأولمبياد سيشمل اللجنة الأوليمبية وسلطات طوكيو والحكومات والهيئات الدولية التي تشعر أن الوضع ليس آمنا لإقامة البطولة.


وأضاف باوند أن فيروس كورونا يسبب مشكلة أكبر لأولمبياد طوكيو مما فعله فيروس “زيكا” قبل دورة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، فلا توجد حاجة لبدء ترتيبات بديلة في الوقت الحالي.


مضيفا: “نعلم أنه ينتشر بسهولة وهذا مصدر إضطراب… لكننا في ذروة موسم الإنفلونزا الذي يكون عادة في شهري يناير وفبراير ثم يتلاشى ويتراجع في الأشهر الأكثر دفئا، فبحلول أبريل أو مايو أو يونيو ربما يصبح أمرا من الماضي”.


يشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي فرض حظرا على الأحداث الرياضية لمدة أسبوعين بعد وفاة حالتين جديدتين في البلاد بسبب الإصابة بالفيروس.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37