أخبار عاجلة

قبل المباراة المرتقبة .. تاريخ لقاءات الزمالك والترجي .. فيديو

يلتقي اليوم الجمعة 28 فبراير الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، نظيرة فريق الترجي التونسي، في تمام الساعة السادسة مساء ، في المباراة التى تجمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي ، ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي بدورى أبطال إفريقيا في مواجهة من العيار الثقيل ولا يمكن التنبؤ بنتيجتها .

ويستعرض موقع ” العب كورة” تاريخ لقاءات نادى الزمالك ونظيرة الترجي التونسي فى البطولات الافريقية والعربية .

ويعد لقاءات الزمالك ونظيرة الترجي حافل بين الفريقين على المستوى الإفريقي والعربي، وتنحاز خلالها إلى الفارس الأبيض على حساب فريق باب سويقة التونسي.

أولا ــ أبطال إفريقيا 1994

سيطر التعادل السلبي على المباراة الأولى بين الفريقين في نهائي دوري ابطال افريقيا والتي أقيمت في القاهرة، في ذهاب نهائي البطولة عام 1994.

ثانيا ــ أبطال إفريقيا 1994

حقق فريق الترجي التونسي الفوز على الزمالك وانتزع لقب البطولة ، في لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 1944 .

ثالثا ــ أبطال إفريقيا 2002

تعادل فريقي الزمالك والترجي التونسي بهدف لكل فريق، في لقاء الذهاب أحرز هدف الترجي التونسي عمر ساني وحسام حسن للأبيض في مباراتين في بدور المجموعات بدورى ابطال افريقيا 2002،

رابعا ــ أبطال إفريقيا 2002

نجح فريق الزمالك في خطف الفوز برأسية مدحت عبدالهادي على نظيرة الترجي بطل تونسي في لقاء الإياب ضمن دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2002 في القاهرة .

خامساً ــ أبطال العرب 2004

حقق فريق الزمالك الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء ذهاب الدور الثاني من منافسات دوري أبطال العرب عام 2004 .

سادساً ــ أبطال العرب 2004

حقق الفارس الأبيض الفوز بثنائية مقابل هدف، على نظيرة الترجي التونسي أحرز للترجي راضي الجعايدي ومحمود محمود وسامح يوسف للزمالك ، في لقاء الإياب في الدور الثاني الذي أقيم في تونس عام 2004 .

سابعا ــ أبطال إفريقيا 2005

تعادل فريق الزمالك مع نظيرة فريق الترجي التونسي بهدف لكل فريق ضمن الجولة الثالثة في دور المجموعات سجل للزمالك محمد عبدالواحد وللترجي التونسي معين الشعباني المدير الفني الحالي بدورى ابطال افريقيا عام 2005 .

ثامناً ــ أبطال إفريقيا 2005

حقق فريق الزمالك الفوز بهدفين مقابل هدف على نظيرة الترجي التونسي أحرز للأبيض حازم إمام وجونيور بينما سجل للترجي التونسي فرانك أوليفيرا ، في لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2005 .

تاسعاً ــ السوبر الإفريقي 2019

حقق فريق الزمالك الفوز على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف الشهر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة، وانتزع لقب السوبرالإفريقي بثلاثية أوباما وأشرف بنشرقي”هدفين”، وهدف عبدالرؤوف بن غيث من ركلة جزاء للترجي في 2019.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37