أخبار عاجلة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

اشرف صبحى : أزمات الكرة أمر وارد فى كل الدنيا

شدد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أن ما حدث في مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك غير مقبول،وأرفضة شكلا وموضوعاً مشيرًا إلى عدم موافقته على الطريقة التي قام من خلالها الفريق الأبيض بعدم خوض مباراة القمة في الدوري المصري.

وأوضح ” صبحي” خلال تصريحاتة لقناة on tiem ، أن الأزمة هذه المرة مختلفة وليست هينة لأن المتسبب فيها اللاعبين وليس الجماهير، نحتاج إلى تكاتف المؤسسات للخروج منها لأن المشهد كان لا يليق بمباراة تقام خارج مصر قائلا :” كل أطراف الأزمة عليها مسئولية معالجة الأمر، والمتضرر من قرارات لجنة الانضباط عليه اللجوء للتظلمات ثم الاستئناف وأخيرا لجنة التحكيم الرياضي”.

وأضاف ” وزير الرياضة ” أنة تدخل لعلاج أزمة أحداث السوبر، ولكن إدارة الأزمات لوزير الرياضة لها تكنيك وأسلوب مختلفين غير معلن في بعض الأوقات قائلا :” أدعم القرارات الحاسمة وأقر بحق كل ناد في اتخاذ ما يراه وفقا للائحة للاعتراض”.

وشدد ” صبحي ” على أن وزارة الرياضة تتدخل عندما تخرج الأمور عن النص أو عندما نكون طرفا، ندعم اتحاد الكرة في اتخاذ القرارات الحاسمة، وتدخلنا له أسس وطرق معينة قائلا: “كانت محركاتها مباراة السوبر وعدم التنسيق في المواعيد في ظل مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا”.

وأكمل ” وزير الرياضة” قائلا: “في البداية عندما قمنا بتحليل الأمور مع الطرف الإماراتي وضعت شرطا بضرورة موافقة ثلاثة أطراف، وهم ناديا الأهلي والزمالك واتحاد الكرة” مشيرا: “تمت مناقشة الأمر وحدد اتحاد الكرة موعد المباراة ونظرت إلى الموعد بواجب وطني وبما يناسب الأهلي والزمالك”.

وأكد “صبحي” أنة كان هناك أيضا مشادات بعد مباراة السوبر المصري، أحد الأطراف وجد أن من مصلحته عدم خوض اللقاء والانسحاب للاستعداد لمباراة أخرى في إفريقيا، لكن الطريقة لم نوافق عليها” مختتما تصريحاتة قائلا :”هدأت الأمور بعد فوز الفريقين في إفريقيا، وكان هناك تدخل وتنسيق من جانب وزارة الرياضة مع جميع الأطراف والجهات الأمنية من أجل إقامة المباراتين في استاد القاهرة”.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37