أخبار عاجلة
مباراة الترجي والزمالك

قبل مواجهة الزمالك.. الكاف يفرض عقوبات قاسية على الترجي

شهاب طارق


عشية المواجهة المرتقبة أمام الزمالك، قررت اللجنة التأديبية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم فرض عقوبات قاسية على الترجي التونسي ومدربه معين الشعباني، ومساعده مجدي تراوي وقائد الفريق خليل شمام، وذلك على خلفية الأحداث مباراة الفريق أمام الزمالك في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.


وأصدر الكاف بيانا أكد فيه معاقبة الشعباني وتراوي وشمام وجماهير الترجي على خلفية الأحداث مباراة الفريق التونسي مع الزمالك في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال الإفريقي.


وأضاف الإتحاد الإفريقي في بيانه أن اللجنة التأديبية بالإتحاد بناء على المواد 82، 83,1، 83,2، 129، 131، من القانون التأديبي قررت إيقاف الشعباني أربع مباريات مع غرامة مالية تقدر ب20 ألف دولار بسبب سلوكه العدواني وإستخدامه كلمات مهينة بحق طاقم تحكيم المباراة.


وأضاف أنه تم فرض عقوبة الإيقاف لمدة 4 مباريات على مجدي تراوي مساعد مدرب الترجي أيضا مع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار بسبب طاقم تحكيم المباراة وإستخدامه كلمات وتهديدات عدوانية.


وتابع: “كما تم إيقاف لاعب الترجي صاحب الرقم 12 خليل شمام لمدة ست مباريات وغرامة قدرها 40 ألف دولار لإستخدامه كلمات مهينة والبصق على حكام المباراة”.


كما قررت اللجنة إيقاف الجزائري عبد الرؤوف بن غيث 4 مباريات مع غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار لإستخدامه كلمات مهينة بحق حكام المباراة.


كما فرض الإتحاد الإفريقي غرامة مالية على الترجي تقدر ب10 آلاف دولار بسبب إستخدام جماهيره الألعاب النارية.


وقرر الإتحاد منح النادي التونسي 3 أيام للإستئناف و60 يوما لدفع الغرامات.


وتشكل العقوبات التي فرضها الكاف على الترجي ضربة قاسية قبل مباراته مع الزمالك في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.


وشهدت المباراة إحتجاجات كثيرة للاعبي الفريق على الحكم المغربي رضوان جيد حكم اللقاء خاصة بعد تسجيل الزمالك الهدف الثاني له عن طريق المهاجم المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 71، وخاصة شمس الدين الذوادي، حيث قام اللاعب بشد الحكم من قميصه بالإضافة إلى قيام إيهاب المساكني بدفع الحكم، وقام حكم المباراة عقب تلك الإحتجاجات بطرد محمد علي بن رمضان لاعب الترجي بالدقيقة 73.


وتكررت الإحتجاجات عقب إنتهاء المباراة، وهو ما أكده الحكم المغربي في تقريره خصوصا، حيث حاول الشعباني مدرب الترجي ومساعده تراوي وقائد الفريق خليل شمام الإعتداء عليه، الذي بصق على الحكم رغم تدخل عدد كبير من رجال الأمن الذين كانوا يحيطون بهم.


وأضاف الحكم في تقريره: “وجدنا صعوبة كبيرة في العودة إلى غرف الملابس بسبب مسؤولي الترجي الذين كانوا ينتظروننا أمام مدخلها وبدأوا برمي القنينات وأعقاب السجائر”.


وكان الزمالك قد فاز على الترجي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدف.


حملت ثلاثية الزمالك توقيع كل من محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومحمود علاء من ضربة جزاء، وسجل هدف الترجي الوحيد عبد الرؤوف بن غيث.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *