أخبار عاجلة
الأهلي

دوري أبطال إفريقيا.. تأهل عربي خالص إلى نصف النهائي (فيديو وصور)

شهاب طارق


شهد ختام الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2020، تأهل عربي خالص مصري مغربي إلى الدور نصف النهائي.


حيث تأهل الزمالك إلى الدور قبل النهائي من المسابقة، رغم خسارته من الترجي بهدف نظيف في إياب الدور ربع النهائي، مستفيدا من فوزه في الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل بمجموع لقائي الذهاب والإياب (3-2).

نتيجة بحث الصور عن الزمالك الترجي


ثم لحق الأهلي بالزمالك إلى نصف النهائي، بعد تعادله اليوم أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.


وكان الأحمر قد فاز في لقاء الذهاب على صن داونز بثنائية نظيفة بقدم علي معلول في المباراة التي أقيمت بستاد القاهرة الدولي.


ليتأهل بذلك الشياطين الحمر إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (3-1).

الأهلي وصنداونز - علي معلول


ورغم خسارته من مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور نصف النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا على مازيمبي بهدفين نظيفين.


وشهدت مباراة إياب ربع النهائي بين الفريقين أحداثا مؤسفة، حيث تعرض لاعبو الرجاء للإعتداء من قبل جماهير مازيمبي، وتعرضت غرفة خلع الملابس الخاصة بالفريق المغربي للإقتحام من قبل جماهير محسوبة على النادي الكونغولي.


ودفع ما حدث الفريق إلى الجلوس على أرض الملعب لتلقي تعليمات المدرب جمال السلامي، وعقب إنتهاء المباراة إشتبك لاعبو الرجاء مع جماهير مازيمبي.


وبالرغم من كل ذلك إنتهت المباراة بفوز مازيمبي بهدف، ولكن هذا الفوز لم يشفع للفريق الكونغولي، حيث ودع منافسات البطولة، بعد خسارته من الرجاء ذهابا في المغرب بهدفين نظيفين، وتأهل الرجاء بعد كل ذلك إلى نصف النهائي مستفيدا من فوزه في لقاء الذهاب بثنائية دون رد.

نتيجة بحث الصور عن مباراة الرجاء ومازيمبي


وكذلك تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى الدور ذاته، رغم الخسارة من النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الأوليمبي برادس، في إياب ربع النهائي، بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.


سجل هدف النجم الوحيد كريم عريبي في الدقيقة 59، ورغم الفوز ودع الفريق التونسي البطولة، بعد الخسارة ذهابا من الوداد بثنائية، وتأهل الوداد البيضاوي لنصف النهائي بمجموع المباراتين (2-1).

نتيجة بحث الصور عن مباراة النجم الساحلي والوداد


ويواجه الأهلي في الدور نصف النهائي الوداد البيضاوي المغربي، بينما يلتقي الزمالك مع الرجاء البيضاوي في الدور ذاته.


ويواجه المارد الأحمر الوداد في ذهاب نصف النهائي الأول من مايو المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ويلتقي الزمالك مع الرجاء في ذهاب الدور ذاته على نفس الملعب في الأول من الشهر نفسه.


على أن تقام مباراة العودة بين الأهلي والوداد والزمالك والرجاء البيضاوي في الثامن من مايو، بستاد القاهرة الدولي.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37