أخبار عاجلة

الاهلي يصطدم بـ سموحة في مباراة قوية في الدوري

يلتقي اليوم الاربعاء 11 مارس الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، نظيرة فريق سموحة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء ، في المباراة التى تجمع الفريقين على استاد القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري .

وعاد فريق النادي الاهلي من جنوب افريقيا ، عقب تخطيه عقبة فريق صن داونز الجنوب أفريقي الملقب بـ “برازيل إفريقيا” وصعوده للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز عليه ذهابًا بهدفين نظيفين في القاهرة والتعادل في بريتوريا بنتيجة 1/1، ليتأهل لنصف النهائي ليقابل الوداد المغربي أول مايو المقبل .

ويرغب فريق النادي الأهلي في تحقيق الفوز السابع عشر على التوالي لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم النادي مع الثعلب البرتغالي مانويل جوزيه، وزيادة فارق النقاط مع الزمالك، والذي يصل حاليًا قبل المباراة لـ17 نقطة كاملة، في اطار سعي الفريق لحسم بطولة الدوري العام مبكرًا.

ويتجه فايلر لاستبعاد عدد من اللاعبين الأساسيين من تشكيل الفريق في مواجهة سموحة بسبب الإجهاد، حيث يدرس المدرب السويسري اعفاء على معلول وأحمد فتحي، بالإضافة إلى غياب أجاي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا بسبب الإيقاف فيما ما زال موقف محمد الشناوي حارس الفريق غير واضح خاصة بعد شكواه من نزلة برد قوية قبل لقاء صن داونز الأخير ببطولة أفريقيا .

وحرص فايلر على عقد جلسات مطولة مع اللاعبين للتأكيد على ضرورة إغلاق ملف دورى أبطال أفريقيا والعودة من جديد إلى بطولة الدورى العام لاستمرار انطلاقة الفريق.

على الجانب الآخر يسعى حمادة صدقى المدير الفني لسموحه إلى تحقيق نتيجة إيجابية في تلك المواجهة بعد تحسن عروض الفريق وتحقيق الفوز في لقاء الجولة الأخيرة بالدورى أمام أف سى مصر بهدف مقابل لا شيء أحرزه صلاح محسن المعار من الأهلى للفريق السكندرى لمدة 6 شهور.

وقام حمادة صدقى بإقامة العديد من المباريات الودية لكسر الملل عند اللاعبين خلال الفترة الماضية خاصة وأن الفريق حصل على راحة تقارب الـ30 يوما بعد تأجيل لقائه أمام الزمالك في دور الستة عشر لكأس مصر نظرا لاشتراك الفريق الأبيض بلقائى الترجى التونسى في السوبر الأفريقي والأهلى بالسوبر المحلى ثم الترجى التونسى في مباراتى دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يعتمد حمادة صدقى على عناصر الخبرة في تلك المباراة مثل الهانى سليمان في مركز حراسة المرمى ومن امامه رجب نبيل ومحمود عزت كثنائى دفاعى وأحمد فتوح في الجبهة اليسرى وفى الشق الهجومى سيعتمد على حسام حسن وفوزى الحناوى نظرًا لعدم مشاركة ثنائى الأهلى ناصر ماهر وصلاح محسن المعاران للفريق السكندرى حتى نهاية الموسم.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37