أخبار عاجلة
اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا

عاجل.. الكشف عن سبب تحطم مروحية الأرجنتيني الراحل سالا

شهاب طارق


أسدل فريق التحقيق في الحوادث الجوية ببريطانيا الستار عن حادث تحطم المروحية الذي أودى بحياة لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، حيث كشف الفريق أن سبب الحادث ناتج عن فقدان ربان الطائرة السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة.


وقال فريق التحقيق في تقريره النهائي حول الحادث الذي وقع في يناير من العام الماضي 2019 عندما كان اللاعب الراحل متوجها من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف سيتي في ويلز للإنضمام إلى فريقه الجديد، أن طائرة “بايبر ماليبو” التي كان يستقلها الراحل وهي ذات المحرك الواحد إنشطرت وسقطت في مياه بحر المانش.


وأكد المحققون أن قائد الطائرة الطيار ديفيد إيبوتسون البالغ من العمر 59 عاما لم يكن يحمل رخصة مناسبة لقيادة هذا النوع من الطائرات وفي الليل، كما أنه كان يقوم برحلات تجارية غير مرخصة ويحصل على مبلغ غير محدد مقابل الرحلة، وذلك أمر غير قانوني.


وكشف التقرير وجود إحتمال أن ربان الطائرة إستنشق غاز أول أكسيد الكربون، على غرار الراحل سالا قبل الحادث، وأوصى التقرير بتجهيز كل الطائرات بأجهزة إستشعار لغاز أول أكسيد الكربون.


وأفاد كبير المفتشين في فرع التحقيق بالحوادث الجوية أليسون كامبل أن الطائرة كانت تحلق بطريقة غير ثابتة مع الإقتراب من نهاية الرحلة، وذلك ضمن مساعي قائد الطائرة إيبوتسون لتجنب سوء الأحوال الجوية.


وكانت سرعة الطائرة تسير بحدود 435 كيلو متر/ ساعة عندما إصطدمت بسطح الماء بحسب التقرير.


ولقى إيميليانو سالا مصرعه وهو في سن ال28 في يناير 2019، بعد أن تحطمت طائرته الصغيرة في بحر المانش والتي كانت تقله مع ربانها ديفيد إيبوتسون وتم إنتشال جثة اللاعب الراحل في فبراير من العام الماضي، ولكن لم يتم العثور على جثة إيبوتسون قائد الطائرة.


وتعاقد الأرجنتيني الراحل سالا مع فريق كارديف قادما من فريق نانت الفرنسي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 19 مليون دولار في صفقة لم تكتمل إلا قبل أيام قليلة من وقوع الحادث.


وسافر اللاعب الراحل إلى كارديف عاصمة ويلز لإتمام الصفقة، ثم عاد إلى مدينة نانت شمال غرب فرنسا ليجمع أمتعته ويودع زملائه.


وكان سالا في طريقه عائدا إلى كارديف للمشاركة في أول تدريب له مع فريقه الجديد في ويلز عندما وقعت حادثة الطائرة التي أودت بحياته.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37