أخبار عاجلة
الشاب الراحل أحمد شعبان

تعرف على قصة الشاب الذي أنقذ حياة 21 شخصا جراء السيول

شهاب طارق


دائما ما تظهر معدن المصريين وشهامتهم في وقت الأزمات والشدائد، وهذا ما تجلى في الشاب المصري أحمد شعبان البالغ من العمر 31 عاما، الذي تطوع بإنقاذ سكان مدينة نويبع الذين كانوا يصارعون الموت.


ففي مدينة نويبع بجنوب سيناء نجح الشاب أحمد شعبان في إنقاذ 21 شخصا من سيول جارفة دمرت مخيمهم، كان آخرهم زوجته، وعاد لينقذ آخرين، فقتلته صخرة أودت بحياته.


حيث فاجأت السيول التي إجتاحت مصر يومي الخميس والجمعة، وموجة الطقس السيئ، مجموعة من الأشخاص الذين جاءوا إلى مدينة نويبع التي تطل على البحر الأحمر قادمين من محافظة الإسكندرية، وأقاموا في أحد مخيمات منطقة رأس الشيطان بالمدينة.


وجرفت السيول المخيم بسكانه، ليسارع أحمد شعبان هو بطل لعبة التاي تشي وهي أحد ألعاب الدفاع عن النفس، بالتطوع لإنقاذ السكان الذين كانوا يصارعون الموت.


و نجح الشاب الراحل في إنقاذ 21 شخصا من بينهم زوجته وعاد مجددا ليواصل مهمته، لكن زادت شدة السيول وتسببت في تجريف بعض الصخور إصطدمت إحداها برأسه فأفقدته الوعي، بعد أن نزف دماء كثيرة، ثم جرفته السيول بعيدا بعد أن أصبح جثة هامدة.


وقال علي الشحات رئيس مدينة نويبع، أن ما قام به الشاب الراحل أحمد شعبان عمل بطولي، وخيم الحزن على مدينة نويبع عقب إعلان نبأ وفاته والعثور على جثته.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37