أخبار عاجلة
مارك بولينغهام رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم

رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم: أدعم قرار اليويفا تأجيل “يورو 2020”

شهاب طارق


أعلن رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم مارك بولينغهام دعمه لقرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” تأجيل كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، مؤكدا أن أولوية الجميع هي صحة الناس وسلامتهم، وإستغلال الفرصة لإنهاء الموسم.


وقال الإتحاد الإنجليزي في بيان له: “بالنسبة للرئيس التنفيذي للإتحاد مارك بولينغهام (صحة الناس وسلامتهم يجب أن تكونا الشاغل الأساسي لنا جميعا، وبالتالي، نحن ندعم تماما قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل كأس أوروبا 2020”.


وأضاف: “سننظر في الآثار المترتبة على جميع المنتخبات الإنجليزية ومنظمتنا (الإتحاد الإنجليزي)خلال الأيام القادمة”.


ونقلت شبكة “سكاي سبورتس” عن بولينغهام قوله: “أولوية الجميع هي إنهاء الموسم الجاري، وهذا واحد من الأسباب الرئيسية وراء تأجيل اليورو، من أجل توفير مساحة لإنهاء الموسم، في حال تمت السيطرة على الفيروس”.


وأضاف: “في الوقت الراهن لا نعرف ماذا سيحدث، لكننا نخطط لكل إحتمالية، حتى يمكن التفاعل بصورة جيدة، لكن يبقى الأمر الأهم الآن هو صحة الجميع”.


مضيفا: “نغطي كل إحتمالية، ونملك العديد من الخطط الطارئة، وسنواصل التأقلم مع الوضع، في كل مرة نحصل فيها على المزيد من المعلومات”.


وتابع: “بوضوح هناك سيناريوهات مختلفة، سواء إذا أنهينا الموسم قبل يونيو أو بعده.. في الوقت الراهن هناك العديد من المعطيات، وبعض الإحتمالات معقد أكثر من الآخر.. لكن كما ذكرت الأولوية لصحة الأمة، وستلعب كرة القدم دورها في ذلك”.


ويعد فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب من أكبر الراغبين في إستكمال الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بات الفريق قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب البريميرليج لأول مرة منذ 30 عاما، فهو متصدر ترتيب الدوري حاليا برصيد 82 نقطة، حصدهم من 29 مباراة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37