أخبار عاجلة

تقرير رقمى ” يهدد الكبار فى الزمالك !

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

يحاول كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك استثمار فترة توقف النشاط فى إعادة ترتيب أوراق الفريق وحسم كافة الملفات التى كانت معلقة على مدار الفترة الماضية وذلك قبل قرار إيقاف النشاط والتدريبات بالنادى فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة المصرية لمكافحة وباء الكورونا.

ومن بين الملفات التى تتصدر أولويات كارتيرون الذى أبدى مرونة فى البقاء والتجديد للزمالك لفترة جديدة هو ملف اللاعبين المقرر رحيلهم عن النادى سواء بالبيع أو بالاعارة.

وفى هذا الصدد يعكف كارتيرون على عمل إحصائيات مجمعة لكل لاعب على حدة من خلال التحليل الرقمى الفنى الذى تجهزه شركة متخصصة فى هذا الموضوع ، وبنسبة كبيرة ستتحدد قائمة الراحلين عن الزمالك.

على ضوء هذا التقرير الرقمى الذى علمت أنه سيكون مفاجأة ، كما أنه يتضمن أسماء بعض النجوم الكبار الذين لم يقدموا المستوى المطلوب منهم على مدار الفترة السابقة للتوقف وربما يتم رحيلهم مع عودة النشاط ، كما طلب كارتيرون قائمة بأسماء اللاعبين المتميزين من شباب النادى تمهيدا لتصعيدهم بشكل نهائى مع عودة النشاط ،

كذلك تلقى المدرب الفرنسى قائمة بأسماء لاعبى الزمالك المعارين لأندية بالدورى أو بالخارج مثل حميد احداد المغربى ليحدد حاجاته منهم ويقرر عودتهم أو استمرارهم خارج النادى ، وسيقوم كارتيرون بالتقدم بتقريره عقب الانتهاء من وضع بعض الرتوش النهائية إلى المسئولين بالنادى .

كارتيرون مستمر

قال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، إن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مستمر ولانية للتفريط فيه خلال الفترة المقبلةويكفي إنه رفض السفر وهو مكسب للفريق، والجميع رأى مستواه من خلال التشكيل والتغييرات.


واندهش رئيس النادى من التقارير التى تتحدث عن نية الزمالك لتشكيل لجنة قانونية لدراسة لوائح الاتحاد الدولي لتحديد مخرج قانوني يتيح للقلعة البيضاء تخفيض عقود لاعبيه حال إلغاء الموسم الرياضي لما سيلحق به من أضرار، مؤكدا إنه محامي وأستاذ قانون، وليس فى حاجة لتشكيل لجنة قانونية من أجل ذلك.


وتابع :” غالبية اللاعبين حصلوا على مستحقاتهم، والمبالغ المتبقية هى 10 ملايين جنيه فقط لبعض اللاعبين ، وهذا حقهم وسيحصلون عليه، وتابع : لا توجد ازمة مالية في الزمالك ولكن توجد أزمة في السيولة المالية،فهناك أموال للنادي في اتحاد الكرة والكاف وبعض البنوك، لا يوجد عامل في الزمالك له يوم متأخر “..كما أكد رئيس الزمالك ، إن محمود علاء جدد تعاقده مع النادى بشكل رسمي

برنامج بدنى

على صعيد متصل يتابع كارتيرون البرنامج البدنى للتدريبات المنزلية التى يخوضها اللاعبون بمنازلهم خلال فترة التوقف الحالية للحفاظ على أوزانهم حتى لا يتأثرون سلبيا عندما يعودون للتدريبات بالملعب .


ومن جانبهم إتخذ مسئولو الزمالك قرارا بتسويق المغربى حميد احداد لاعب الفريق المعار لنادى الرجاء المغربى ببداية الموسم المقبل ، وتسويق اللاعب سيكون عن طريق تجديد إعارته للفريق المغربى أو أى فريق أخر أو بيعه بشكل نهائى ويلجأ الزمالك لهذا القرار لأنه يملك عددا من اللاعبين المميزين بمركز صانع اللعب الذى يشارك فيه أحداد

رسالة عواد

وجه محمد عواد حارس مرمى فريق الزمالك رسالة غامضة إلى متابعيه بعد ابتعاده عن المشاركة الأساسية قبل توقف النشاط الرياضي ..ونشر عواد عبرحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام): “القوة الحقيقية هي أن تكون في قمة صمودك عندما يعتقد الجميع أنك انتهيت

وأضاف: “استراحة محارب ومن ثم العودة”على جانب اخر تجددت آمال محمد أشرف ” روقه ” لاعب الزمالك المعار لنادى طلائع الجيش فى العودة لصفوف النادى الأبيض ببداية الموسم المقبل .

ويرجع سبب تجدد الأمال فى عودة روقه هو حاجة الزمالك للاعب بمركز خط الوسط المدافع حيث يعانى الفريق من نقص بهذا المركز خاصة بعد غياب محمود عبد العزيز بسبب اجرائه لعملية الرباط الصليبى ، وقدم اللاعب مستوى فنى جيد مع الطلائع قبل توقف مسابقة الدورى العام بسبب فيروس كورونا .

حديث السحر

من ناحية اخرى أثارت تصريحات أطلقها عماد السيد حارس الزمالك السابق ومحمد اوناجم نجم الزمالك الحالى جدلا واسعا على مدار الساعات الماضية .

وأعلن عماد السيد حارس الزمالك السابق والاتحاد السكندري الحالى أن الفريق الأبيض تعرض لأعمال سحر و شعوذة خلال تواجده مع الفريق مؤكدا أنه كان هناك لاعب بالفريق يتعرض للإصابة بإستمرار .

بالصدفه أكتشفوا سحر معمول له فى حذائه ،وأضاف الحارس أن لاعبى الزمالك الذين حققوا بطولة الكونفيدرالية أبطالا لأنهم تحملوا ظروفا قاسية للغاية وأشار عماد السيد أنه رحل عن الزمالك لرغبته فى اللعب بصفة أساسية وليس لأى سببا أخر.


بينما قال المغربى محمد أوناجم فى تقارير مغربية أنه يرفض حديث بعض الصحف عن فشله مع الزمالك حيث لم يفشل وأنما على العكس يشارك بصفة مستمرة مع الفريق والمدير الفنى يشيد بقدراته الفنية والبدنية بإستمرار .

وأضاف اللاعب أنه لم يظهر مع الزمالك ببداية انضمامه بمستواه الفنى السابق مع الوداد لكونه لاينسجم سريعا حيث يحتاج وقتا للتأقلم ، وتابع اللاعب أن علاقته جيدة بجماهير الزمالك حيث يلتقوه بالقاهرة فى كثير من الأماكن ويشيدوا به ويقدموا له التحية ، ويقضى اللاعب أجازة فى بلاده بسبب توقف التدريبات حاليا .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37