أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لأول حوار فضائية لرينيه فايلر مدرب الاهلى

تحدث رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى عن العديد من الملفات فى اول ظهور فضائى له .. موقع ” العب كورة” يسرد لكم التفاصيل على النحو التالى :

علق السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي لكرة القدم ، على أمر تجديد عقده مع القلعة الحمراء لفترة إضافية.

وقال فايلر في اول حوار فضائى له إن هناك رغبة مشتركة بينه وإدارة النادي في هذا الجانب، موضحا عدم وجود أي مفاوضات رسمية بشأن التجديد، في ظل توقف النشاط.

عرض الزمالك

وأوضح فايلر: “وافقت على عرض الأهلي لأنني لمست وجود طموح لدى الإدارة، وتواصل معي خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة واتفقنا حينها على كل شيء”.

وتابع: “تلقيت عرضاً من الزمالك لكنه لم يكن جادًا، ففضلت التوقيع للأهلي، وأعتبرها تجربة ناجحة كنت افتقدها منذ أندرلخت البلجيكي”.

وأضاف: “من الطبيعي التمسك باستقدام جهازي المعاون، ولا يوجد خلاف حول سامي قمصان المدرب المساعد فهو واحد من فريق العمل، ولا يوجد أي خلاف مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة”.

عاشور وحراس المرمى

وعن مصير النجوم الكبار بالفريق، أكد احترامه لتاريخ حسام عاشور، “لكن هناك من هم أقوى منه حاليا في الفريق”، في حين تعد مسألة تجديد عقد أي لاعب مهمة الإدارة، ورؤيته في النهاية من فنية فقط، حسب قوله.

وأشار إلى أنه كان واضحا مع شريف إكرامي حارس المرمى بأنه لا يستطيع منحه الفرصة كاملة في ظل تألق محمد الشناوي، موضحًا أن الأخير يملك شخصية قوية ولديه خبرات رائعة.

ونفى فايلر طلبه التعاقد مع حراس مرمى جدد، مؤكدًا أنه لا يعلم شيئًا عما يقال بشأن ضم حارس بيراميدز أحمد الشناوي.

وشدد على أنه لم يجامل أحدا بقيد حارس المرمى الشاب مصطفى شوبير، لكون والده كان نجمًا كبيرًا وحارسًا للأهلي، مؤكدا أن مصطفى يملك إمكانيات الحارس الأول، وعليه العمل من أجل تطوير مستواه.

وأوضح فايلر أنه طلب تجديد عقد أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق خاصة أنه لاعب مخضرم ويقدم مستوى رائعاً والأهلي بحاجة له مشيراً إلى أنه محظوظ بوجود الثنائي أحمد فتحي ومحمد هاني في الجبهة اليمنى.

أحداث السوبر

وأعرب فايلر عن استيائه من أحداث الشغب بعد لقاء كأس السوبر المصري ضد الزمالك، مؤكدًا أنه راجع حساباته بعد هذا الموقف وطالب لاعبيه بتحمل المسؤولية وتقبل الهزيمة.

وضرب فايلر مثلًا بفريق صن داونز الجنوب أفريقي الذي ودع دوري أبطال أفريقيا من ربع النهائي على ملعبه أمام الأهلي وخرج بروح رياضية ولم يقم بأي شغب.

وأكد أنه يركز في عمله فقط ولا يهتم بما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) موضحًا أنه لم يشغل باله برفض بعض الجماهير تعيينه وكل تركيزه ينصب على عمله.

كهربا وجمعة

وأشار إلى أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب موهوب، لكن قدراته البدنية لم تكن جيدة، واحتاج للعمل فترة طويلة”، مؤكدا ترحيبه بضم كهربا في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وأكد أن قرار ضم كهربا كان بالإجماع بين إدارة النادي والجهاز الفني، “فلا يوجد عمل فردي بالأهلي ولا يوجد أي تدخل في عمله”.

وأوضح أن خلافه مع صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي فني بحت، لأنه لاعب لا يحب سوى الاحتفاظ بالكرة ويرفض التعاون مع زملائه.

وقال إنه تناقش بوضوح مع صالح وطالبه بالعودة لمستواه، منذ تعيينه مديرا فنيا للفريق، “لكنه لم يستجب”، مشيرا إلى أن اللاعب يعاني من مشكلة ذهنية تتعلق بقلة التركيز.

وأوضح المدرب السويسري أنه لا يمانع رحيل صالح جمعة إلى نادي الزمالك مطلقاً مؤكداً أنه من الأفضل لصالح الرحيل لأي فريق آخر للحصول على فرصة المشاركة لأنه خارج حساباته الفنية.

رحيل أزارو.. وصفقة بادجي

وأشار المدرب السويسري إلى أن رحيل المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق المعار إلى نادي الاتفاق السعودي ليس لخلافات شخصية بينهما ولكن لأن طريقة وأسلوب لعب أزارو لا تناسب النادي الأهلي.

وأضاف:” أزارو لاعب سريع يعتمد على المساحات في دفاعات المنافسين ، من الأولى الاعتماد على لاعبين يناسبون طريقة لعبي ، أزارو ترك الأمور لعواطفه وعبر عن غضبه في إحدى المباريات ولكنني تحملته ورفضت معاقبته لأنه إنسان ومن حقه التعبير عن مشاعره”.

وأكد فايلر أن المهاجم السنغالي أليو بادجي سيتطور مع الوقت خاصة أنه ليس معتاداً على اللعب في قارة أفريقيا وجاء من أوروبا موضحاً أن التفاوض مع عدة لاعبين لا يعني حتمية ضمهم وتفضيله بادجي جاء باتفاق مع الإدارة لصغر سنه وقدراته الفنية والبدنية.

وأشار إلى أن مروان محسن مهاجم الفريق لاعب جيد ويقدم دوراً مهماً في خطة الفريق ولكنه من الطبيعي أن يتعرض لانتقادات مثل أي مهاجم في العالم فالجمهور ينتظر حسم الفرص وتحويلها لأهداف.

وأوضح أنه طلب إتاحة الفرصة للمهاجم الواعد صلاح محسن مع فريق آخر خلال انتقالات شهر يناير الماضية خاصة أنه يحتاج للمشاركة بشكل أكبر لإظهار قدراته.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37