أخبار عاجلة

بالأرقام .. ثروة أحمد رمزى التى تبرع بها لمكافحة الكورونا

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

لا صوت يعلو فوق صوت الموقف الوطنى والانسانى الذى فاجأ به الكابتن احمد رمزى نجم مصر والزمالك الأسبق الشارع الرياضى بتبرعاته عن جزء كبير من ممتلكاته بمصر لمصلحة صندوق تحيا مصر لمواجهة مخاطر فيروس كورونا اللعين عبر مكالمة هاتفية جمعته بالدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أمس الأول ، وبمجرد خروج الخبر إلى النور تعالت ردود الفعل الإيجابية من نجوم الزمالك الحاليين والسابقين الذين عظموا من قيمة الموقف الذى لم يكن غريبا على مسامعهم لعلمهم المسبق بدماثة وأخلاق احمد رمزى العاشق لمصر ولناديه الزمالك .

وكانت أبرز ردود الفعل التغريدة التى أطلقها حازم إمام كابتن فريق الكرة الأول بالنادى عبر حسابه الخاص و التى وجه فيها رسالة مؤثرة للنجم الزملكاوى القديم واحد أبرز نجوم الكرة فى جيل مونديال ايطاليا عام ١٩٩٠ ونشر حازم إمام الصغير صورة للكابتن أحمد رمزي وعلق عليها قائلا: “طول عمري بحبك وبعشقك على المستوى الشخصي ، انت السبب في وجودي داخل نادي الزمالك بعد ربنا سبحانه و تعالى ، لو فضلت اتكلم عليك مش هديلك حقك ، لان انت اكبر من اني اتكلم عليك وعلى فضلك عليا”.

وتابع حازم إمام قائلا : “كابتن أحمد رمزي يتبرع بممتلكاته داخل مصر لمحاربة مرض كورونا وده الجزء الإنساني اللي الناس عرفته دلوقتي ، لكن هو كده طول عمره في الخير ومساعدة الناس ، ربنا يحفظك ويكرمك يا كابتن أحمد ويجعلها في ميزان حسناتك”.

وعلم موقع العب كورة ان الثروة التى تبرع بها احمد رمزى تصل الى نحو 50 مليون جنيه مصرى .

وكشف احمد رمزي أسرار تبرعه بممتلكاته في مصر من أجل المساهمة في مكافحة فيروس كورونا وأوضح قائلا : “تواصلت مع د.اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لرغبتي في تقديم شيء لبلدي، فمصر ستبقى قوية رغم المؤامرات التي تتعرض لها.

وواصل حديثه: تبرعت ببعض العقارات التي أمتلكها لمواجهة فيروس كورونا، وتواصت مع مسؤولي صندوق تحيا مصر لتسهيل عملية التنازل عن جزء من ممتلكاتي ..وتابع قائلا : “زوجتي تنوي التبرع لمصر بسبب حبها للبلد، ورسالتي لكل محب لبلده هو التكاتف والتبرع ولو بجنيه من أجل المساعدة”.

ويضيف احمد رمزى قائلا : لست بعيدا عن الأحداث فى مصر رغم تواجدى معظم الوقت فى دولة الكويت الشقيقة واتابع المجهود الضخم الذى تقدمه الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التعامل الحضارى مع الأزمة التى تعتبر خطر يداهم العالم وأعرب رمزى عن تفاؤله فى قدرة مصر وشعبها وكل الدول العربية والعالمية فى تجاوز محنة الكورونا .

فى الوقت نفسه قال احمد رمزى الملقب ب “رزة ” أنه سعيد بفوز الزمالك بثلاث بطولات كبيرة بداية من التتويج بكأس السوبر السعودى المصرى ومرورا بإحراز بطولتى السوبر الأفريقية والمحلية مشيدا بهذا الجيل الرائع و متمنيا مزيدا من البطولات والانجازات لقلعة الأبيض.

من ناحية اخرى كشف الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك عن أن الفريق الكروى لن يعود للتدريبات من جديد إلا بعد الإتفاق مع مجلس إدارة النادى ..وأضاف كارتيرون أنه يثق تماما أن مصر وفرنسا ودول أوروبا سوف يعبرون هذه المحنة بسبب فيروس كورونا وستعود الأمور إلى طبيعتها من جديد

وطالب المدير الفني للزمالك، لاعبيه بضرورة أداء التدريبات الرياضية بالمنزل، خلال فترة تعليق النشاط الرياضي الحالية..ووجه كارتيرون رسالة للاعبين، بعدم الإفراط في تناول الوجبات غير الصحية، والحفاظ على ممارسة الرياضة قدر المستطاع، للحفاظ على أوزانهم، على أقل تقدير.

وكانت رئاسة الوزراء قد قررت تعليق النشاط الرياضي في مصر لمدة أسبوعين، في إطار جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد..وحصل الزمالك على راحة مجددة لنهاية الأسبوع الحالى بسبب توقف مسابقة الدورى العام.

ومن جانبه أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أن سلامة الشعب المصري أهم من استكمال بطولة الدوري أو الموسم الكروي.

وقال مرتضى : “أغلقنا أبواب النادي حفاظاً على سلامة الأعضاء، وجميع العاملين حصلوا على مستحقاتهم”.

وأضاف: “البعض يقول إن الزمالك سعيد بتجميد النشاط الرياضي في مصر، وعلى هؤلاء الرجوع للخلف والاستماع لعدة تصريحات لي بالصوت والصورة ، أطالب فيها بوقف النشاط فقط من أجل سلامة الشعب المصري”.

وأشار مرتضى إلى أن الزمالك يتعرض لحرب إعلامية واضحة، بسبب نجاحاته الكبيرة في القلعة البيضاء على المستويين الكروي والإنشائي”.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37