أخبار عاجلة

الاعلام الرياضى يحتفل بميلاد طاهر أبوزيد .. صور وفيديوهات

لم يكن الأربعاء الموافق أول أبريل ٢٠٢٠ عاديا فى مختلف وسائل الإعلام الرياضى المسموع والمقروءة والمرئى حيث احتفى كل نجوم الإعلام الرياضى بيوم ميلاد أسطورة كرة القدم المصرية الكابتن طاهر أبوزيد نجم الاهلى ومصر الأسبق ووزير الدولة للشئون الرياضية فى حكومة ثورة يونيو المجيدة.

كشفت المساحات التى أوردتها وسائل الإعلام بمختلف أنواعها عن شعبية جارفة يتمتع بها الكابتن طاهر أبوزيد الملقب بمارادونا النيل لدى قلوب عشاقه وأحبابه وأنصاره على مدار تاريخه الكروى والرياضى والسياسى .

وتبارى نجوم الإعلام المصرى الرياضى فى الكشف عن الصفات النبيلة والجميلة والارادية التى يتمتع بها الكابتن طاهر أبوزيد وكانت سببا محوريا فى تعزيز موهبته الكروية فصار لاعبا اسطوريا يشار له بالبنان ، ونجما صاحب مبادئ على طاولة مجلس إدارة الاهلى فى زمن العظماء ، ورمزا رياضيا بعدما اعتلى قمة الهرم الرياضى بتوليه حقيبة وزارة الرياضة فى أعقاب ثورة يونيو ، وسياسيا مشهورا عندما قاد قائمة ائتلاف فى حب مصر لدخول مجلس النواب من بوابة الأغلبية الساحقة .

طاهر أبوزيد نجم الكرة المشهور ، وعضو مجلس الاهلى صاحب المبادئ فى زمن العظماء ، والوزير الرياضى الشجاع ، والهرم السياسى الكبير جسد اليوم الإعلام المصرى قيمته الكبيرة فى المجتمع الرياضى وجاءت الاحتفالات به على النحو التالى :

أولا.. اليوم السابع

بينما أظهر اليوم السابع شهرة مارادونا النيل بسبب أهدافه القاتلة، وأشهرها هدف الفوز على المغرب فى أمام إفريقية 1986، بمرمى بادو الزكى، وهتف باسمه كل الجمهور الأحمر عندما أرسل قذيفة مدوية فى الوقت القاتل من نهائى كأس مصر ضد الزمالك فارتدت من الحارس حسين السيد إلى قدم أيمن شوقى فسجل هدف الفوز. وكان هدافا من طراز خاص

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنـــــا »


ثانيا .. المصرى اليوم

وأظهر “صحيفة المصري اليوم ” بداية ماردونا النيل وإلتحاقة بقطاع الناشئين بالنادى الاهلى وأول مباراة رسمية له مع الفريق واندجازة مع القلعة الحمراء طوال تاريخة .

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنــــــا »


ثالثا .. موقع فيتو

بينما جاء في موقع فيتو أن ماردونا النيل جاء من مدينة البداري بمحافظة أسيوط في عام 1979 انضم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وكان عمره لا يتجاوز 17 عامًا، بعد أن لفت نظر المدرب المجري “هيديكوتي” في مباراة الأهلي والزمالك تحت 17 سنة، وسجل يومها هدفي الفوز للأهلي وانضم للفريق الاول وبدأ التألق.


ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنـــــا »

رابعا .. بوابة الوفد

فيما جاء فى جريدة الوفد كيف غزو طاهر ابو زيد قلوب الجماهير المصرية قيادته منتخب الشباب في بطولة العالم التي أقيمت في استراليا عام 1981 تحت قيادة المدرب هاني مصطفى وسجل طاهر 4 أهداف وقاد المنتخب لدور الثمانية.


ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنــــــا »


خامسا.. اخبار اليوم

بينما جاء فى موقع اخبار اليوم كيف كان لتسديدات ماردونا النيل الاثر البالغ في شهرتة خاصة بتسديداته القوية المحكمة ولعل أشهرها على الإطلاق هدفه في بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 1986.

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنــــــا »


سادسا .. موقع العب كورة

بينما جاء في موقع العب كورة كيف حصل ماردونا النيل على جائزة الحذاء الفضي خلال مشاركتة في كأس العالم للشباب باستراليا عام 1981 حيث قاد أبوزيد منتخب مصر للشباب تحت قياده المدير الفنى للمنتخب هانى أبوزيد، فكان طاهر قائد للفريق المصرى وحصل على ثانى هداف البطوله برصيد اربع أهداف.

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنـــــا »

سابعاً .. موقع صدي البلد

بينما أظهر موقع صدى البلد مباراة اعتزالة والتى كانت مفاجأة للجماهير الاهلوية امام فريق اتحاد جده ونجح في قلب النتيجة ويحرز هدف التعادل للاهلي من ضربة حرة مباشرة ليشير بعدها للجماهير ثم يخرج.

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنــــــا »

ثامنا .. موقع القاهرة 24

وأخيرا ركز موقع القاهرة 24 على البطولات التى حصل عليها مارادونا النيل مع الأهلي حيث حقق مارادونا النيل مع االأهلي 15 بطولة ما بين بطولة الدوري الممتاز 4 مرات، وكأس مصر 5 مرات وكأس أبطال الدورى الإفريقى مرتين عامى 82، 1987، وكأس الأندية الإفريقية أبطال الكئوس 3 مرات أعوام 84، 85، 1986.

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

« إضغط هنــــــا »

تاسعاً ..

والفضائيات تبارك وتهنئ

وامتدت مظاهرة الحب الكبرى للنجم البارز واللاعب الاسطورة والرمز الكبير إلى عالم الفضائيات واحتفل به البرامج الرياضية الشهيرة وكان على النحو التالى :

عمر ربيع ياسين

على قناة النهار وببرنامج كذا قال الكابتن عمر ربيع ياسين :
ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

الصادق اسلام وحشيش

وعلى قناة تن خصص الصادق اسلام صادق فقرة للاحتفال أبوزيد الرياضة المصرية واستضافة النجم القديم محمد حشيش الذى قال متغزلا فى طاهر أبوزيد

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :”

شوبير رفيق الدرب

ولم يكن رفقاء الدرب ببعيد عن ليلة الاحتفال والاكتفاء انفراد انا النيل حيث خصص الإعلامى الشهير الكابتن احمد شوبير أيوب الكرة المصرية فقرة لأهداف خالدة وتاريخية للنجم طاهر أبوزيد وهنأة على فضائية اون تايم
ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط :

كبار الكتاب يتغزلون

كما تغزل كبار الكتاب فى شخصية طاهر أبوزيد الفولاذية والإنسانية التى تجسد تاريخا من العطاء فكتب الناقد الرياضى الشهير ياسر عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الاخبار تحت عنوان : الفين سلام وتحية لابوزيد الرياضة المصرية .

ولمشاهدة التفاصيل تابع هذا الرابط : “

« إضغط هنـــــا »

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37