أخبار عاجلة

الزمالك يتدرب على طريقة بايرن ميونيخ !

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز


يفكر الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك لكرة القدم فى عودة اللاعبين للتدريبات على طريقة ما شهدته بعض الملاعب العالمية على مدار الأيام الماضية فى إطار الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بالمعايير والتعليمات التى تنفذها الدولة المصرية بشأن مجابهة فيروس كورونا الذى يجتاح العالم .

وكانت بعض الأندية العالمية الكبيرة مثل العملاق الألماني بايرن ميونيخ الذى عاد لاعبوه إلى التدريبات بعد اجتيازهم حالة الحجر الصحى ويجرى البايرن تدريباته بتقسيم لاعبيه الى مجموعات ، يؤدون حصتهم التدريبية فى إطار معايير صحية مثل وجود مسافات كافية بينهم مع استخدام كل لاعب لادواته الذاتية الوقائية بشكل يضمن سلامة الجميع .

وتجدر الاشارة الى أن قائمة الأندية التى عادت للتدريبات فى زمن الكورونا ضمت فريقى وهان وشنغهاى الصينيين وذلك بعد أخذ الضمانات الصحية لكل أفراد منظومة العمل بالفريقين ويؤدى اللاعبون تدريباتهم اليومية حاليا فى الصين التى صدرت الوباء للعالم .


وعلم “موقع الغب كورة ” من مصادر مطلعة أن كارتيرون جهز ملف كامل بالطريقة والادوات والكيفية التى يرغب أن يعود بها اللاعبون للتدريبات وتم تقديم هذا الملف إلى أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة لتقديمه إلى مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور لاتخاذ قرار نهائى ، على خلفيته ربما يعود الزمالك للتدريبات خلال الفترة القريبة القادمة على طريقة بايرن ميونخ ووهان وشنغهاى .


ويتابع كارتيرون بنفسه وبشكل مستمر نتائج البرنامج البدنى الذى يؤديه اللاعبون كل لاعب بمفرده خلال فترة الحجر المنزلى وهو البرنامج الذى وضعه المدرب منذ تعليق النشاط بعد قرار مجلس الوزراء بتجميد كل الأنشطة لمجابهة كورونا .


من ناحية أخرى اعترض رئيس نادي الزمالك، على قرار اتحاد الكرة بتخفيض عدد اللاعبين الاجانب لثلاثة لاعبين بدلا من أربعة حيث قال أنه لا يوافق على هذا البند، فى ظل الظروف الحالية، كما أن اللاعبين المحترفين مرتبطين بعقود بمبالغ مالية كبيرة مع انديتهم ولا يمكن فسخها .


وأوضح مرتضى منصور انه لن يطبق هذا القرار ولا يشغله وذلك لوجود العديد من الأزمات الأهم فى هذا التوقيت ..وطالب رئيس الزمالك من اللجنة الخماسية التى سترحل فى غضون اسابيع بعد انتهاء مدتها التكاتف مع الأندية وليس تطبيق بنود جديدة تقف حائلا أمامهم وتزيد من متاعبهم وازماتهم .


وتحدث مرتضى منصور عن مطالب الفرنسى باتريس كارتيرون فى الفترة القادمة مؤكدا أن النادى يمتلك الأموال الكافية لتوفير كل طلبات كارتيرون..وتابع رئيس الزمالك أن كارتيرون حدد هوية الصفقات الجديدة و طلب تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين فى مراكز المساك والظهير الايسر وخط الوسط المدافع والهجوم.


وعلى جانب اخر علق أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على ملف تمديد عقد المدافع محمود علاء مؤكدا أن التجديد مع مدافع الفريق كان قبل انتشار فيروس كورونا..وقال أحمد مرتضى أن التمديد مع علاء كان قبل فترة، والتفاوض لم يكن صعب معه من أجل التمديد ، فمن الصعب أن يتواجد لاعب حاليا فى الزمالك بكل ما يتضمنه النادى من معاملات سوبر وتوفير كل سبل النجاح وتجده يقرر الرحيل اضافة الى مرور الزمالك بمرحلة ازدهار كروية شهدت تتويجه بالعديد من البطولات القارية والمحلية فى وقت ليس بكبير .


وأضاف احمد مرتضى منصور قائلا :” جددنا مع محمود علاء من قبل أزمة فيروس كورونا، و الموضوع انتهى والاتفاق على كل شيء كان في المكتب فى وجود رئيس الزمالك وامير مرتضى ..كما حرص عضو مجلس إدارة الزمالك على تهنئة نادي بيراميدز بعد الإعلان الرسمي لصفقة ضم أحمد فتحي لاعب الأهلي، مؤكدا أنه سيكون بالتأكيد إضافة للفريق.


وأتم:” نتمنى أن نتعاقد مع اللاعبين الذين سنحتاج لخدماتهم من بيراميدز في الفترة المقبلة فى إطار التعاون المثمر بين الناديين مثلما حدث من قبل فى العديد من الصفقات المتبادلة التى جرت بين الناديين الكبيرين .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37