أخبار عاجلة
تيري هنري

بيع قميص تيري هنري مع أرسنال ب16 ألف إسترليني

شهاب طارق


تم بيع قميص الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال الإنجليزي السابق في مزاد علني بقيمة 16 ألف جنيه إسترليني أي “18 ألف يورو”، وهو القميص الذي سجل به هنري الهدف رقم 100 مع المدفعجية، على أن يتم تخصيص المبلغ لمكافحة وباء كورونا.


وأعلن عن المزاد الدولي لبيع قميص تيري الويلزي روبي سافاغ لاعب ليستر سيتي وبلاكبيرن الإنجليزيين السابق.


وأحرز تيري هنري حيث أطلق عليه لقب “الغزال الأسمر” خلال مسيرته الكروية 228 هدفا، ونجح في الوصول إلى الهدف رقم 100 في مباراة فريقه أرسنال أمام برمنجهام، حيث كان سافاغ لاعبا في صفوف برمنجهام أنذاك عام 2013.


وقال اللاعب الويلزي السابق أن تيري هنري لم يكن يعلم أنه سجل هدفه رقم 100 في المباراة، وأشار إلى أنه تبادل مع تيري القميص بعد مباراة الفريقين.


وعندما علم تيري هنري “42” عاما بالأمر طالب بإستعادة القميص، لكن روبي سافاغ كان قد رحل عن صفوف برمنجهام.


وكان سافاغ عرض لعدة أيام مضت إعادة القميص إلى النجم الفرنسي السابق، لكن اللاعبين إتفقا على أن أفضل طريقة هو عرضه وتخصيص قيمته إلى الخدمة الصحية في بريطانيا.


ولعب تيري هنري في مركز خط الهجوم مع ناديي أرسنال وبرشلونة الإسباني ونيويورك ريد بولز الأمريكي عندما قرر الإعتزال في عام 2015، ومنتخب فرنسا، ويشغل تيري حاليا منصب مساعد مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم.


ويمتلك تيري الملقب ب”الغزال الأسمر” الكثير من الجوائز على المستوى الفردي والجماعي مع الأندية التي لعب في صفوفها، حيث حصل تيري على جائزة ثاني أفضل لاعب لعامي 2003 و2004، بحسب الإتحاد الدولي لكرة القدم.


وحصل تيري كذلك على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي “البريميرليج” بحسب جمعية الكتاب المتحدثين عن الرياضة لموسم 2003-2004، والذي فاز فيه أرسنال بلقب الدوري دون أن يتلقى أي خسارة، إلى جانب أن تيري فاز أيضا بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37