أخبار عاجلة
دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي

تحديد مصير بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي

شهاب طارق


قال أمين الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي ويندسور جون أن بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي ستستمر منافساتهما هذا العام بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأعرب أمين الإتحاد الآسيوي خلال حديث أجراه مع وكالة “فرانس برس” عن ثقته بأن بطولتي دوري الأبطال وكأس الإتحاد سيتم إستكمال منافساتهما بعد أن تسبب إنتشار وباء فيروس كورونا في توقفهما حتى نهاية يونيو المقبل على أقل تقدير.


وقال: “كلاهما ستسكملان هذا العام، لا يزال لدينا وقت”، وكشف أمين الإتحاد أن المواعيد الجديدة لإستئناف منافسات المسابقتين قد تصبح معلومة بحلول نهاية أبريل الحالي.


ولم يستبعد ويندسور جون إقامة مباريات البطولتين بدون جمهور، “إذا كان ذلك هو ما تحتاجه السلطات الصحية”، وأكد جون أن الإتحاد الآسيوي مصمم على المضي قدما في بطولتي دوري الأبطال وكأس الإتحاد “لأسباب رياضية وللوفاء بالإلتزامات التجارية” على حد تعبيره.


ويتبقى أربع جولات على إنتهاء منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث يشارك في البطولة 32 فريقا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، ويسعى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى إنهاء مباريات مرحلة المجموعات في يونيو المقبل، قبل إنطلاق الأدوار الإقصائية من البطولة في شهر أغسطس.


وأقيمت جولتين فقط من دور المجموعات بكأس الإتحاد الآسيوي، ويشارك في بطولة الكأس 36 فريقا من 9 مجموعات، وبذلك سيكون الإتحاد القاري مجبرا على إلغاء العطلة التقليدية التي تكون عادة في شهر يوليو عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا في قارة آسيا.


وفي حالة إستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الإتحاد في شهري يوليو وأغسطس، فمن المفترض أن تقام مباراتي نهائي البطولتين في موعدهما المقرر لهما نوفمبر المقبل.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37