أخبار عاجلة
نيوكاسل الإنجليزي

صندوق الإستثمارات السعودي يقترب من الإستحواذ على ملكية نيوكاسل الإنجليزي

شهاب طارق


يقترب صندوق الإستثمارات العامة السعودي من الإستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي، بعد أن تقديم الوثائق القانونية إلى الجهات الرسمية في بريطانيا.


ودخل مالك النادي الإنجليزي مايك أشلي في مفاوضات لبيع النادي مقابل 429 مليون دولار مع صندوق الإستثمار السعودي، الذي كان على إستعداد لتسديد معظم ذلك المبلغ نقدا.


وسوف ينتظر عشاق نادي نيوكاسل نقلة كبيرة للنادي في حال تولي الصندوق السعودي إدارة النادي، مع توقعات بإستثمار مئات الملايين لتدعيم وتقوية تشكيلة الفريق، والدخول وسط كبار الكرة في إنجلترا، مثل ما حدث مع ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي، اللذين حدثت فيهما طفرة كبيرة بمجرد الإستحواذ عليهما.

نستعرض لكم في هذا الإطار صفقتان كبيرتان من المحتمل إبرامهما لنادي نيوكاسل في شكله “السعودي” الجديد المنتظر:


إدينسون كافاني


حيث ربطت العديد من التقارير الإعلامية إدينسون كافاني بعودته إلى فريقه السابق نابولي الإيطالي، خاصة وأن عقده مع باريس سان جيرمان سينتهي صيف العام الحالي.


وبحسب صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فإن نادي نابولي الذي ينافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم، يقوم بتجهيز عقدا لكافاني مدته ثلاثة مواسم مقابل حصول اللاعب على راتب يبلغ 7 ملايين يورو سنويا، للتعاقد مع اللاعب الأوروجوياني صاحب ال33 عاما، وكان كافاني قد فضل البقاء في صفوف سان جيرمان بدلا من الإنتقال للعب في تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

ادينسون كافاني والدا للمرة الثالثة


ولم يظهر إدينسون كافاني كثيرا في التشكيلة الأساسية للبي آس جي الموسم الحالي، بسبب معاناته من الإصابة، وشارك كافاني مع فريق العاصمة الفرنسية في 14 لقاء أحرز خلالها 4 أهداف فقط، لكن اللاعب الأوروجوياني من الممكن أن يستعيد تألقه وحسه التهديفي، إذا إنضم إلى صفوف نيوكاسل.


دريس ميرتنز

يعد دريس ميرتنز هداف نابولي الإيطالي التاريخي وواحدا من أبرز اللاعبين في الدوري الإيطالي، إرتبط إسم اللاعب في يناير الماضي بشدة بالإنضمام إلى تشيلسي، حيث قدم النادي الإنجليزي عرضا مغريا للاعب، لكن الأخير رفضه وفضل الإستمرار في صفوف فريق الجنوب الإيطالي.

توقعات باقتراب دريس ميرتنز من التوقيع مع إنتر ميلان


ولم يستسلم تشيلسي في ذلك الأمر حتى الآن، فوفقا لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن البلوز يقوم بتجهيز عرضا ثانيا للمهاجم البلجيكي، للحصول على توقيعه، خاصة وأن عقد ميرتنز ينتهي مع نابولي الصيف الحالي.


وقد يشكل نيوكاسل الإنجليزي تحديا جديدا لدريس ميرتنز، وفي حالة إنضمام ميرتنز وإدينسون كافاني إلى صفوف نيوكاسل، سيكونا اللاعبان واجهة القوة الإنجليزية الجديدة في الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37