أخبار عاجلة
نيمار

عودة الخائن.. بين الواقع والخيال في برشلونة

تقرير: شهاب طارق


على مدار الأيام الماضية سعت إدارة برشلونة الإسباني إلى إستعادة خدمات النجم البرازيلي نيمار إلى صفوفها، وأجرت العديد من المفاوضات مع مسؤولي فريق العاصمة الفرنسية إلا أن محاولات النادي الكتالوني باءت بالفشل ليظل نيمار لاعبا في صفوف الفريق الباريسي “رغما عن أنفه”، حيث كان يرغب في العودة إلى ناديه السابق نظرا لشعوره بعدم الراحة في صفوف البي آس جي، ثم قام اللاعب برفع دعوى قضائية ضد برشلونة للحصول على مستحقاته لدى الفريق الكتالوني قبل الإنتقال إلى فريق العاصمة الفرنسية.


وفي هذه السطور يستعرض لكم “إلعب كورة” أبرز التطورات التي حدثت بشأن أزمة نيمار خلال الفترة الماضية.


البداية


في الثاني من أغسطس 2017 تم الإعلان رسميا عن إنتقال البرازيلي نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان قادما من برشلونة الإسباني في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم تقدر ب222 مليون يورو، ليصبح بذلك نيمار أغلى لاعب في العالم.


الرغبة في الرحيل


تحدث نيمار عن أنه كان يرغب في الرحيل من صفوف البي آس جي لأسباب شخصية، وكانت لديه أسبابه وأضاف أنه حاول بذل قصارى جهده للرحيل من البي آس جي، لكن سوء حظه لم يسمح مسؤولي فريق العاصمة الفرنسية له بالرحيل.


ليظل نيمار لاعبا في صفوف الفريق الباريسي، حيث قال أن هذه هي المرة الأخيرة التي سيتحدث فيها عن هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يفكر في باريس سان جيرمان.


توتر العلاقة بين سان جيرمان ونيمار


توترت العلاقة في الفترة الأخيرة بين باريس سان جيرمان ونيمار بسبب رغبة الأخير في الرحيل عن صفوف الفريق، لكن التوتر بين النادي الفرنسي واللاعب إنتهت، حيث أصبح اللاعب يشعر بأنه جزء من مدينة باريس.


وكانت مصادر قد تحدثت عن أن نيمار كان يريد حسم مستقبله مع فريق العاصمة الفرنسية، لكن كل ذلك كان مرهونا بما سيحققه الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.


وكان سان جيرمان متفائلا بشأن التوصل إلى إتفاق مع نيمار، لكن لم يتم إتخاذ أي قرار آنذاك.


محاولة برشلونة إستعادة نيمار


سعت إدارة برشلونة إلى إستعادة خدمات نيمار من جديد إلى صفوفها، وعقدت العديد من المفاوضات مع مسؤولي باريس سان جيرمان، إلا أن إدارة البي آس جي رفضت، لينتهي الأمر بفشل المفاوضات وبقاء اللاعب البرازيلي في صفوف البي آس جي.


دعوى قضائية ضد برشلونة


نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” في العام الماضي أن نيمار قام برفع دعوى قضائية ضد برشلونة، من أجل دفع 3,5 مليون يورو كجزء من راتبه في الموسم الأخير الذي قضاه مع البارسا قبل الإنتقال إلى باريس سان جيرمان في عام 2017.


وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار إتهم البلاوجرانا بالتصرف بسوء نية والقيام بأعمال تجاهه للإنتقام منه بعد رحيله عن الفريق الكتالوني والإنتقال إلى باريس سان جيرمان في 2017.


فيما قال والد نيمار في تصريحات إذاعية أن القضية التي رفعها نيمار على ناديه السابق قضية قديمة، وكانت منذ رحيل نجله عن البارسا، وأوضح أن نيمار شعر بالأذى في ذلك الوقت، مما دفعه إلى رفع دعوى قضائية ضد النادي الكتالوني في ذلك الوقت.


الرغبة في التخلص من نيمار


تخطط حاليا إدارة باريس سان جيرمان للإستغناء عن خدمات الدولي البرازيلي خلال فترة الإنتقالات الشتوية.


وأشارت صحيفة “توتو ميركاتو” الإيطالية إلى أن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي يرغب في التخلص من نيمار، وسيفتح الباب أمام رحيله عن الفريق في يناير المقبل.


وأضافت الصحيفة أن المدير الرياضي للبي آس جي سئم من الشائعات حول نيمار والضغط الذي يمارسه الأخير صاحب ال27 عاما، والمقربين منه على النادي الباريسي.


وقال مصدر أن برشلونة وغريمه ريال مدريد يسعيان إلى الظفر بخدمات نيمار، وأشارت تقارير أخرى إلى أن يوفنتوس الإيطالي يرغب في ضم نيمار.


وينتهي عقد نيمار مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو عام 2022.


ولكن هل ينجح سان جيرمان في التخلص من نيمار، أم ستفشل محاولاته ويظل الدولي البرازيلي لاعبا في صفوفه… هذا ما ستجيب عنه الفترة المقبلة.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37