أخبار عاجلة
أندريه أرشافين

بالفيديو والصور.. أرسنال يحتفي برباعية لاعبه الروسي في شباك ليفربول

شهاب طارق


إحتفى موقع نادي أرسنال الإنجليزي بالرباعية التي سجلها لاعبه الروسي السابق أندريه أرشافين في شباك ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي في مثل هذا اليوم منذ 11 عاما.


ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الإنجليزي فيديو الأهداف الأربعة للاعب، وأرفق الفيديو بتعليق جاء فيه: “إنظر إلى أرشافين.. في مثل هذا اليوم عام 2009 سجل رباعية في الأنفيلد”.


وكانت المباراة حينها في الجولة ال33 من الدوري الإنجليزي موسم 2008-2009 وإنتهت بتعادل مثير بين الفريقين (4-4)، وكانت نتيجة اللقاء هامة للغاية بالنسبة لليفربول الذي كان يقاتل للظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فاز به مانشستر يونايتد بفارق 4 نقاط عن الريدز الذي حقق آنذاك المركز الثاني.


ولعب أرشافين في صفوف أرسنال 4 مواسم من عام 2009 حتى 2013.


وإعتزل النجم الروسي “38” عاما الكرة منذ عامين بعد أن صال وجال وحقق العديد من البطولات مع الأندية.


وبدأ أندريه أرشافين رحلته مع كرة القدم عام 1999مع الفريق الثاني لنادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي وسرعان ما إنتقل للعب في الفريق الأول لزينيت، حيث نجح في إثبات نفسه كمهاجم من الطراز الرفيع، وحقق مع زينيت لقب الدوري الروسي 3 مرات وكأس الإتحاد الأوروبي موسم 2007-2008 وكأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد، ولعب أيضا أرشافين في صفوف نادي كوبان من مدينة كراسنودار الروسية.


ولعب أرشافين في صفوف منتخب روسيا لعشرة سنوات منذ عام 2002 حتى 2012، وقاد الفريق للتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا 2008 التي أقيمت في كل من النمسا وسويسرا.


ولعب أرشافين في المواسم الثلاثة الأخيرة من مسيرته الكروية مع نادي كايرات من كازاخستان، ويعمل حاليا محللا لقناة “ماتش سبورت” الروسية.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37