أخبار عاجلة
نوفاك دجوكوفيتش

دجوكوفيتش يتلقى ردا صادما بعد إعلانه رفض أي لقاح ضد كورونا

شهاب طارق

قال عالم الفيروسات الصربي بريدراغ كون عضو الفريق الصربي الذي يحارب إنتشار فيروس كورونا أنه لا ينبغي أن يصرح نوفاك دجوكوفيتش نجم كرة التنس الصربي بأنه يرفض أي لقاح ضد فيروس كورونا، وأضاف أنه لا ينبغي أن تصدر عنه مثل هذه التصريحات المناهضة للقاحات، بسبب تأثيره العام الهائل في صربيا.

وكتب عالم الفيروسات قائلا: “كواحد من أكبر المعجبين بدجوكوفيتش، وددت لو حظيت بالفرصة لأشرح له أهمية علم المناعة في الصحة العامة، الآن تأخر الوقت كثيرا، لقد إعتنق معتقدات خاطئة”.

وكان نجم كرة التنس الصربي دجوكوفيتش قد قال أنه إذا كان تناول تطعيم مضاد لفيروس كورونا أمرا إجباريا لكي يعود لاعبى التنس للمشاركة في البطولات العالمية، فإنه لن يتناوله.

وأوضح نجم التنس الصربي المصنف الأول عالميا  في حديث مباشر على فيسبوك أنه لن يتم إجباره من أي أحد على أن يتناول لقاح لكي يتمكن من السفر.

وأضاف: “لنفترض أن الموسم سوف يستأنف في شهر يوليو أو أغسطس أو سبتمبر، رغم أن ذلك مستبعد، أفهم أن اللقاح سيكون شرطا ملزما بعد خروجنا من حجر صحي صارم، وليس من لقاح بعد”.

وتحدث دجوكوفيتش وزوجته في وقت سابق واللذان أنجبا طفلين عن رفضهما تناول أي لقاحات ضد الفيروس.

يذكر أن نوفاك دجوكوفيتش فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي ليحقق بذلك اللقب السابع عشر في عدد مرات تتويجه بألقاب البطولات الكبيرة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37