أخبار عاجلة

الشباب والرياضة تطرح مسابقات ثقافية on line فى رمضان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن خطة الفعاليات الثقافية والفنية، خلال شهر رمضان المبارك، والتى تأتى ضمن استراتيجية الوزارة بإبراز دور الإبداع فى بناء الانسان وتنمية الوعى، وتشمل أنشطة متنوعة يتم تنفيذها on line، على الموقع الرسمى للوزارة .

أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة حرصت فى خطتها على ضرورة استمرار الرسالة التنويرية لها، و انتقاء الفعاليات التى تهدف إلى الحفاظ على الهوية وتنمية الوعى وتبرز دور الإبداع فى بناء الانسان، بما يتناسب مع أجواء الشهر المعظم، و الإجراءات الاحترازية التى وضعتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن الفعاليات التى سيتم تنظيمها مسابقات دينية وثقافية على بوابة مصر للشباب والرياضة، منها مسابقة بحثية عن السيرة النبوية (عبر …. ودروس ) بهدف حث الشباب على البحث والاطلاع والقراءة في سيرة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) والتحلي بصفاته واخلاقة ، وتدور المسابقة حول قيام الشباب من سن 18 حتى 40 سنة بإعداد دراسة بحثية عن السيرة النبوية والدروس المستفادة منها بحيث لا يزيد البحث عن ثلاثون صفحة، و رفع البحث على بوابة مصر للشباب والرياضة بعد استيفاء استمارة المشاركة.

وتشمل الفعاليات مسابقة “انشد ف بيتك” للشباب الموهوب فى مجال الإنشاد الديني بتسجيل فيديو لاتزيد مدته عن ثلاث دقائق يتضمن أنشودة للشيخ النقشبندى أو الشيخ نصر الدين طوبار ، ثم رفعه على بوابة مصر للشباب والرياضة، وسيتم يتم تحكيم المسابقة إلكترونيا من خلال متخصصين من الازهر الشريف أو وزارة الاوقاف و منح الفائزين جوائز مالية .

كما تطرح الوزارة مسابقة يومية بعنوان “سؤال .. وجائزة” يتم من خلالها طرح ثلاثون سؤال فى المعلومات الدينية او الشخصيات والاحداث أو الأماكن ذات الطابع الديني عبر موقع الوزارة بواقع سؤال يوميا على مدار الشهر الكريم ويتم اختيار فائز واحد ومنحه جائزة مالية.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37