مارادونا

بيع قميص مارادونا ب55 ألف يورو

شهاب طارق


تم بيع قميص أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا عندما كان لاعبا في صفوف نابولي الإيطالي ب55 ألف يورو، وذلك لمساعدة مدينة نابولي جنوب إيطاليا في مواجهة إنتشار فيروس كورونا.


وإرتدى مارادونا هذا القميص قبل 33 عاما، وقام بإهدائه إلى زميله السابق في فريق الجنوب الإيطالي تشيرو فيرارا، حيث قام الأخير بإطلاق حملة تبرعات مع إبن المدينة الإيطالية مدرب فريق غوانغجو إيفرجراند الصيني فابيو كانافارو لمساعدة المدينة في ظل الأزمة الإقتصادية الناتجة عن الإغلاق التام، الذي فرضته الحكومة الإيطالية للحد من إنتشار فيروس كورونا.


وتم الإعلان أن مزادا عبر الإنترنت نتج عنه بيع قميص مارادونا، الذي لعب في نابولي في الفترة من عام 1984 حتى 1991، وقاده إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 و1990 ولقب بطولة كأس الإتحاد الأوروبي مرة واحدة عام 1989.


ووجه مارادونا صاحب ال59 عاما الذي يتولى حاليا تدريب نادي خيمناسيا دي لابلاتا الأرجنتيني بالشكر إلى زميله السابق في فريق الجنوب الإيطالي فيرارا في رسالة أرسلها له على فيسبوك جاء فيها: “لقد فزنا بمباراة أخرى لنابولي وأحبائنا أهالي نابولي، ربما قد تكون المباراة الأهم وفزنا بها معا، متحدون بالطريقة التي كنا عليها دائما”.


وأضاف: “يشرفني أنني ساهمت في هذه المساعدة لأهالينا خلال لحظة غير مسبوقة”.


وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررا من إنتشار وباء كورونا، وكانت على رأس لائحة الإصابات والوفيات الأكثر بسبب إنتشار الفيروس لفترة طويلة قبل أن تصبح الثالثة من حيث عدد الإصابات بالوباء حيث بلغت إلى أكثر من 197 ألف حالة إصابة، خلف الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إرتفعت عدد حالات الإصابة بالوباء بها إلى 980 ألف شخص، وإسبانيا إلى أكثر من 226 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *