أخبار عاجلة
ناصر الخليفي

محاكمة ناصر الخليفي في سويسرا بتهمة منح حقوق البث التليفزيوني لكأس العالم

شهاب طارق

أعلن القضاء السويسري أن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة “بي إن” الإعلامية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيمثل أمام المحكمة في سويسرا بحلول سبتمبر المقبل.

وسيمثل كذلك أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية بدءا من 14 سبتمبر المقبل في مدينة بيلينزون، كل من الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم السابق جيروم فالك ورجل ثالث لم يتم ذكر إسمه.

ويواجه الخليفي وأمين عام الفيفا السابق والرجل الثالث إتهامات بالفساد المستتر، وسوء الإدارة الجزائية المشددة، والتحريض على سوء الإدارة الجزائية وتزوير الوثائق.

ويتهم القضاء السويسري رئيس نادي العاصمة الفرنسية بمنحه إمتيازات للأمين العام للفيفا السابق منها حصول الأخير على شقة فاخرة في جزيرة سردينيا بإيطاليا مقابل الحصول على حقوق البث التلفيزيوني لبطولتي كأس العالم 2026، 2030.

هذا وتم إتهام الخليفي والرجل الثالث، حيث يعمل الأخير في مجال الحقوق الرياضية، بالتحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة تجاه فالك.

وقام الرجل الثالث بدفع مبالغ مالية لفالك على ثلاث دفعات مقابل منح الأخير اليد اليمنى لرئيس الإتحاد الدولي السابق جوزيف بلاتر، شركة “أم بي أند سيلفا أل تي دي” الإيطالية الحقوق الإعلامية لمونديال كأس العالم 2018 و2022، وشركة “تافي سبورتس ماركتينغ” اليونانية الحقوق نفسها لبطولتي كأس العالم 2026 و2030 بالإضافة إلى مسابقات رياضية أخرى.

ورفض القضاء السويسري الأربعاء الماضي طلبا لتنحي ثلاثة أعضاء من مكتب المدعي العام الفيدرالي كان قد تقدم به الخليفي.

وأعلنت المحكمة الجنائية الفيدرالية أن محكمة الشكاوي رفضت طلب التنحي الذي تقدم به رجل الأعمال القطري ضد إثنين من المدعين العامين الفيدراليين ومساعدة مدعي عام فيدرالي.

وأضافت المحكمة أن الخليفي طلب ذلك معتبرا على وجه الخصوص أن “جلسة 6 ديسمبر 2019 لم تعطه الوقت الكافي لمقاربة النقاط التي أرادها”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37