أخبار عاجلة
صورة مجمعة

خطيبة خاشقجي تتدخل لمنع صفقة إستحواذ السعودية على نيوكاسل

شهاب طارق

طالبت خديجة جنكيز خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بمنع إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل الإنجليزي للمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في خطاب وجهه روديني ديكسون محامي خطيبة خاشقجي أمس.

وطالب المحامي في خطابه الذي نشرته جنكيز على صفحتها في تويتر بالحيلولة دون إستحواذ صندوق الإستثمارات السعودي، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على نادي نيوكاسل الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وقال المحامي في خطابه أن على رابطة الدوري الإنجليزي منع إتمام تلك الصفقة، وأضاف أن ذلك هو “القرار الصائب والقانوني الذي يجب على الرابطة إتخاذه في ضوء عملية الإغتيال البشعة التي راح خاشقجي ضحيتها”.

وشدد محامي جنكيز في خطابه على أنه “لا يجب أن يشهد الدوري الإنجليزي وجود أي شخص له علاقة بأعمال غاشمة، ولابد من إتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف عملية البيع”.

وأشار المحامي إلى أنه “لا ينبغي النظر إلى هذه الصفقة على أنها مجرد إستثمار، وإنما هي بمثابة محاولة للهروب من العدالة والرقابة الدولية”.

وتردد أن صندوق الإستثمارات العامة السعودي يعتزم إستثمار 300 مليون جنيه إسترليني من أجل شراء حصة بنسبة 80% من نادي نيوكاسل الإنجليزي.

ويتعين على رابطة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” ما إذا كان الصندوق الإستثماري السيادي بالسعودية “متوافق مع المعايير التي تتبعها البطولة”، قبل منح الصندوق الضوء الأخضر للإستحواذ على حصة فريق الجنوب الإنجليزي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37