أخبار عاجلة
كأس العالم 2022

عضو اللجنة التنفيذية لليويفا: فيروس كورونا قد يشكل تأثيرا كبيرا على كأس العالم 2022

شهاب طارق

قال عضو اللجنة التنفيذية بالإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” لارس كريستر أولسون أن أزمة إنتشار فيروس كورونا ربما ستؤثر تأثيرا كبيرا على جدول المسابقات الدولية، وقد تؤثر أيضا على منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وردا على سؤال حول مدى تأثر جدول المباريات الدولية بفيروس كورونا قال أولسون: “أعتقد أنه ربما لعامين أو ثلاثة، لو تطور الفيروس بشكل أكثر خطورة كما كان يحدث فبالتأكيد ستكون هناك مشكلة في الجدول الدولي”.

وأضاف: “عندما تتأجل بعض البطولات من عام لآخر، ثم يأتي كأس العالم في قطر في منتصف الموسم الأوروبي يجب ضغط البطولات المحلية والدولية، لكن أعتقد أنه يجب الإنتظار ومعرفة مدى تأثر العمل”.

وقال أولسون ويشغل أيضا رئيس رابطة بطولات الدوري في أوروبا أن الإتحاد الأوروبي يخطط لإستكمال مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس المقبل.

وأضاف: “لو كان ممكنا فأعتقد أنه سيكون أمرا جيدا لأن هذا يعني أيضا حماية نزاهة الجزء الأخير من الموسم الحالي لكرة القدم على المستوى الدولي، لكن بالتأكيد يجب إتخاذ القرار بشأن ذلك في نهاية مايو على أقل تقدير لأنه لن يكون من الممكن ضغط جدول المباريات وأيضا تأهل الأندية في الموسم الجديد”.

وتسبب إنتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 3 ملايين شخص، وتسبب في وفاة لا يقل عن 218 ألف حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم، في إيقاف المنافسات الرياضية وأبرزها مسابقات كرة القدم، حيث تم تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” إلى العام المقبل 2021، بينما توقفت البطولات المحلية والقارية للأندية.

ومن المفترض إقامة نهائيات مونديال كأس العالم 2022 في قطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر من نفس العام.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37