أخبار عاجلة

الفار والعار (٨) ..وزير الرياضة يستدعى لجنة الجناينى ويجمد الصفقة المشبوهة !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

استدعى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصرى بالكامل : عمرو الجناينى رئيس اللجنة ود.جمال محمد على نائبه واحمد عبد الله ومحمد فضل ود.سحر عبد الحق الأعضاء باللجنة إلى مقر مكتبه بوزارة الشباب والرياضة.

وذلك على خلفية الحملة الوطنية التى أطلقها موقع العب كورة الرياضى الشهير تحت عنوان ” الفار والعار ” وهى الصفقة الغامضة والمشبوهة التى ابرمتها اللجنة الخماسية مع شركة ميديا برو حديثة العهد بتقنية V.A.R دون معايير شفافة .

وبالمخالفة لقانون ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ الذى دشنه الرئيس السيسى لمنع وقطع الطريق على طيور الظلام فى المناقصات والمزايدات ، وكان موقع العب كورة قد كشف عن كل المخالفات والتجاوزات التى شابت الصفقة الغامضة بالمستندات قبل ان تتحول إلى قضية رأى عام وحديث السواد الأعظم من الجمهور على السوشيال ميديا والفضائيات خاصة قناة الحدث مع الإعلامى الشهير عصام شلتوت .

وعلم موقع العب كورة أن وزير الشباب والرياضة انتفض وانزعج من حجم ما أثير من مستندات ومغالطات حول الصفقة الغامضة وهو ما نقله لأفراد اللجنة بالكامل وطلب منهم تفسيرا لهذه النقاط الجدلية والمثيرة والمريبة .

ورد أعضاء اللجنة بالكامل على وزير الرياضة وأكدوا له أنهم لم ينتهوا من إبرام عقود الصفقة بشكل نهائى وأنها ستكون بالمدة المحدودة رغم أن كلامهم السابق فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الجناينى كان يشير إلى إنهاء الصفقة الغامضة مقابل ١٢٠ مليون جنيه ولمدة ثلاث سنوات ونصف .

وألزم وزير الشباب والرياضة كل من الجناينى ولجنته بتقديم كافة المستندات والأوراق التى تخص الصفقة وتجميد كل شئ لحين المراجعات القانونية خاصة وأنه ليس هناك ما يدعو لإنجاز صفقة تقدر بمئات الملايين فى ٣٣ يوما على حد تصريحات الجناينى للوزير .

لمشاهدة تفاصيل صفقة الفار والعار بالصوت والصورة تابع هذا الرابط

كما تضمن اجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، باللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، وبحضور الدكتور أحمد الشيخ رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير الكلام عن أمور أخرى.

وتناول الإجتماع مناقشة الخطة الفنية للإتحاد خلال المرحلة المقبلة..وقال وزير الرياضة ان جلسة اليوم الهدف منها هو التأكيد على إستعداد وجاهزية الاتحاد المصري لكرة القدم، ورؤية اللجنة الخماسية في تحديد الاطار الفني الخاص بتحديد عدد من الاستادات التي من الممكن يكون لها دور كبير في استضافة المباريات المحلية خلال المرحلة المقبلة حال قرار الدولة بعودة النشاط في اي وقت.

وشدد صبحي على ان عودة النشاط الرياضي ستقرره الحكومة المصرية وفقا للمعطيات الراهنة وفى ضوء المستجدات الخاصة بالاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأوضح ان معطيات الواقع الحالى تشير استمرار صعوبة عودة النشاط خلال الوقت الحالي نافيا بذلك بعض المواقع التي اشارت الي عودة النشاط خلال هذا الشهر.

وتضمن الاجتماع مناقشة الإجراءات والضوابط الخاصة باجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم فى إطار التنسيق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم وفى ضوء ملابسات الموقف الحالى والخاص بإجراءات الحكومة المصرية لمواجهة انتشار وتداعيات فيروس كورونا .

واثنى وزير الرياضة على جهود اللجنة الخماسية في إعداد رؤية فنية كاملة حال استئناف الدوري، موضحا على مدى التنسيق الكامل بين الوزارة والاتحاد في هذا الشأن.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37