أخبار عاجلة

صفقة” V.A.R ” الجناينى تعيد للأذهان نصباية نانو ستوب الهولندية بالجبلاية !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

أعادت صفقة V.A.R الغامضة التى أبرمتها اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصرى برئاسة عمرو الجناينى الذكريات الأليمة للقاطنين بالعقار رقم ٥ بشارع الجبلاية فى حى الزمالك !!

صفقة الفار التى كشفت الوقائع أنها حلقة جديدة من مسلسل الشفافية الراقصة التى تؤديها لجنة عمرو الجناينى علانية دون الاعتناء بأى معايير للمزايدات أو المناقصات أو للقانون العريق ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة الفساد وضرب رقاب الفاسدين !!

صفقة V.A.R الجناينى المريبة و التى يقال أنها تمت مع شركة ميديا برو الاسبانية تحت سماوات البزنس الاسود فتحت مناطق الجروح فى الجبلاية بعنف وأعادت إلى الأذهان نصباية مشابهة قامت بها شركة هولندية تدعى نانو ستوب قبل خمسة أعوام بمنطقة الجبلاية المنكوبة !!

وحتى الآن لا يستطيع اتحاد الكرة المصرى ولا جهابزة القانون فيه تحصيل ١٢٠ ألف دولار حقوقه لدى الشركة الهولندية و التى يحتكم فيها الفريقان لمحاكم هولندية على غرار ما سيحدث فى صفقة الفار التى أبرمها الجناينى مقابل ١٢٠ مليون جنيه دون أن يحدد لنا عندما يحدث خلاف مع ميديا برو كثيرة المشاكل، هل سنلجأ لحكم قضائى مصرى أم حكم اسبانى تابع لميديا برو الكتالونية أم لمحاكم هولندية مثلما حدث مع نانو ستوب !!

وعقد شركة نانو ستوب يعود الى تاريخه إلى يوم ١٥ سبتمبر ٢٠١٥ ، صاحب الشركة يدعى عمر نايـل ” سيء السمعة ” وهو الان في هولندا

والموضوع : كان بخصوص التعاقد على اقامة مباراتين مع المنتخب الاول لكل من السنغال وزيمبابوي وذلك خلال فترة مجلس جمال علام ، وتم الالتفاف على ذلك واحضار المنتخبين الاوليمبي لذات الدولتين لإقامة المباراتين.


وعلى اثر ذلك تم الاستغناء عن ٤ مسئولين : ثلاثة من الجهاز الفنى للمنتخب الأول، وشخص تنفيذى ، وتم تعيين كاتب العقد حسين حلمي ” نائب المدير التنفيذي بجانب مدير ادارة الشئون القانونية.

وحيثيات الموضوع هى : تم رفع قضية على الشركة الراعية وهي نانو ستوب للإخلال بالتعاقد في حضور المنتخبين المذكورين للكبار وتم إحضار المنتخبين الاوليمبي، بالتحايل على ما ورد بالعقد بانه يستلزم وجود المدير الفني للمنتخب الاول وتم اهدار حقوق الرعاية لصالح الاتحاد المصرى والمقدره بمبلغ 120 الف دولار .

الدراسة : تم إدارة هذه القضية من مكتب المحامي. حسين حلمي ” خارج الاتحاد ” وبعد مداولات المحاكمة في حكم اول درجة وتم اصدار حكم بخسارة حقوق الاتحاد ، ثم تم الاستئناف على الحكم ” وذلك دون حضور ممثل عن الشركة في المحكمة ..

( العقد الان يتوافر بالادارة القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم ) دون ايه تحركات لحفظ حق الاتحاد !!

النتيجة المرجوة من جانب الاتحاد : اسقاط القضية من الذمة المالية للاتحاد وقدرها 120 الف دولار ورفعها من ميزانية الاتحاد والتي تقدم للجمعية العمومية في نهاية السنة المالية !

ترى هل سيكون مصير V.A.R عمرو الجناينى مثلما حدث ويحدث فى قضية نانو ستوب وغيرها من الأشكال المختلفة للشفافية الراقصة التى اعتاد الجبلاوية على القيام بها فى دجى ليالى لونا بارك المريبة !! اعتقد ان كل الشواهد تشيير إلى ذلك وتؤكد أننا لسنا بصدد صفقة وإنما هى فاصل من لعبة اللونا بارك شارك فيه فريق الجناينى الهاو فى عرف عالم الإدارة الكروية ، والمحترف فى ملعب البزنس ، وقدموا للجمهور لمصر صفقة تشبه الخلطبيطة بالسمك واللبن والتمر هندى !!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37