أخبار عاجلة
الدوري الإسباني "الليجا"

كارثة جديدة…5 إصابات جديدة بكورونا في الليجا

شهاب طارق

أعلنت رابطة الدوري الإسباني “الليجا” أن خمسة لاعبين من دوري الدرجتين الأولى والثانية ثبتت إصابتهم بوباء كورونا، لكنهم في المرحلة الأخيرة من المرض.

وسوف يتم وضع اللاعبين الخمسة الذين لم يتم الإعلان عن أسمائهم، في الحجر الصحي المنزلي، لكي يتم فحصهم مجددا “في الأيام القليلة المقبلة”، وفقا لبيان الدوري الإسباني “الليجا”.

ولن يتم السماح للاعبين المصابين بالإلتحاق مجددا بتدريبات أنديتهم قبل أن يتم التأكد من شفائهم، من خلال الحصول على نتيجتين سلبيتين متتاليتين في الإختبارات التي سوف يخضعون لها.

وأشارت رابطة “الليجا” في بيانها إلى أنه من بين أندية الدوري الإسباني في درجتيه الأولى والثانية، تم إكتشاف خمس حالات إيجابية لدى اللاعبين، جميعهم بدون أعراض وفي المرحلة الأخيرة من المرض.

وكان لاعبو نادي برشلونة قد إستأنفوا تدريباتهم أول أمس الجمعة بعد أن توقفت المنافسات الكروية منذ منتصف مارس الماضي، فيما من المنتظر أن يستأنف لاعبو ريال مدريد تدريباتهم غدا الإثنين.

وينص البروتوكول الطبي للتدريب على بنود صارمة تشمل كيفية وصول اللاعبين وهم يرتدون زي التدريب، في أوقات محددة لتفادي الإختلاط مع آخرين، سيكون لزاما عليهم وضع الكمامات وإرتداء القفازات الطبية، على أن تؤخذ درجات حرارتهم قبل دخولهم مقر التدريب.

وفي نهاية التدريب، سيتم تسليم اللاعبين حقيبة زي رياضي جديد ليتم إستعماله في اليوم التالي، على أن يقوم اللاعبون بالإستحمام في منازلهم وليس في مقر التدريب بعد الحصة التدريبية.

وكان الإتحاد الإسباني لكرة القدم قد أكد الأربعاء الماضي أن دوري الدرجتين الثالثة والرابعة في إسبانيا لن يتم إستكمال موسمهما، على أن يتم تحديد الترفيع من خلال إقامة مباريات ملحق، ولن يكون هناك أي هبوط إلى الدرجة الأدنى.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37