أخبار عاجلة
الإتحاد الإيطالي لكرة القدم

الحكومة الإيطالية تعلن الموافقة على موعد إستئناف التدريبات الجماعية

شهاب طارق

أعلنت الحكومة الإيطالية موافقتها على البروتوكول الطبي الذي قدمه الإتحاد الإيطالي لكرة القدم لإستئناف موعد التدريبات الجماعية في 18 مايو الحالي مع وجود تغييرات بسيطة.

وأصدر وزيري الصحة والرياضة الإيطاليان روبرتو سبرانزا وفينينشنزو سبادافورا بيانا مشتركا أكدا فيه السماح لأندية بطولة الدوري الإيطالي “الكالتشيو” إقامة التدريبات الجماعية بدءا من يوم الإثنين المقبل.

وقال ممثلو الحكومة الإيطالية أنه يتعين إجراء تغييرات بسيطة فقط على البروتوكول الطبي المقدم من الإتحاد الإيطالي، قبل إنطلاق التدريبات.

وجاء في البيان المشترك الذي أصدره وزيري الصحة والرياضة: “تعليمات اللجنة، التي يجب إعتبارها صارمة وملزمة، ستقدم إلى الإتحاد لإجراء التعديلات اللازمة على البروتوكول حتى تتمكن الأندية من إستئناف التدريبات بأمان إبتداءا من 18 مايو”.

وأشار بيان الوزيرين إلى أنه بمجرد تنفيذ التعديلات المطلوبة، سوف تتمكن الحكومة الإيطالية من إعطاء الضوء الأخضر رسميا للأندية للبدء في التدريبات الجماعية إعتبارا من يوم الإثنين القادم، لكن لم يتم تحديد موعد عودة منافسات “الكالتشيو” حتى الآن.

وقامت الأندية في إيطاليا بإجراء الإختبارات للاعبين وكافة أعضائها على فيروس كورونا “كوفيد-19″، قبيل بدء تدريباتها في معسكراتها منذ الرابع من الشهر الحالي، بعد حالة الإغلاق الكامل التي عاشتها البلاد لمدة شهرين بسبب تفشي وباء كورونا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37