أخبار عاجلة
مانشستر سيتي

مالك مانشستر سيتي ينوي شراء نادي في روسيا

شهاب طارق

تدرس مجموعة سيتي لكرة القدم “سيتي فوتبول جروب” التي تمتلك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الإستحواذ على نادي لكرة القدم في روسيا، ذلك بحسب موقع “أر بي- سبورت”.

وتأسست مجموعة سيتي لكرة القدم التابعة للشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان القابضة في عام 2014، من أجل الإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من نوادي كرة القدم، تحت رعاية نادي مانشستر سيتي.

وتدير مجموعة أبوظبي الإتحاد للتنمية والإستثمار تلك المجموعة التي تضم العديد من الأندية وهي: مانشستر سيتي، نيويورك سيتي الأمريكي، ميلبورن سيتي الأسترالي، يوكوهاما مارينوس الياباني، مونتيفيديو سيتي الأوروجوياني، مومباي سيتي الهندي، جيرونا الإسباني، نادي شيخوان جينجوا إف سي الصيني، لوميل البلجيكي.

وبحسب معلومات “أربي- سبورت” فإن المجموعة “جي إف جي” مهتمة حاليا بالسوق الروسي لكرة القدم، ذلك بعد أن نال تنظيم روسيا لمونديال كأس العالم 2018 إعجاب المسؤولين، وإهتمام السكان في روسيا بكرة القدم.

وأجرى مسؤولو مجموعة “جي إف جي” محادثات في فبراير الماضي، من خلال وسطاء مع أحد الأندية الروسية، لكن تم إيقافها في هذا الوقت، بسبب مشاكل مانشستر سيتي مع قواعد اللعب المالي النظيف، ثم إنتشار فيروس كورونا.

وتدرس مجموعة “سيتي فوتبول جروب” بشكل أساسي أندية بطولة الدوري الروسي لكرة القدم، وهي مستعدة للإستحواذ على جزء من الأسهم والإستثمار في الفريق، ذلك وفقا للمبدأ نفسه، حيث إشترت جزئيا الحقوق على أندية مومباي سيتي الهندي وجيرونا الإسباني ويوكوهاما الياباني وشيخوان جينجوا الصيني ولوميل البلجيكي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37