أخبار عاجلة
صورة أرشيفية

إعتقال مواطن مغربي خطط لتنفيذ عملية إرهابية خلال لقاء “الكلاسيكو”

شهاب طارق

ألقي القبض على مواطن مغربي الجنسية في الثامن من مايو الجاري، في مدينة برشلونة، ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي كان يخطط للقيام بعملية إرهابية في أحد مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

وقالت تقارير صحفية أن المخابرات الإسبانية بالتعاون مع جهاز المخابرات المغربية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي أي” إعتقلت مواطنا مغربيا ينتمي إلى تنظيم داعش خطط لإرتكاب عملية إرهابية خلال أحد لقاءات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

وبحسب موقع “لا سيكستا” فإن المتهم المشتبه به خطط لإرتكاب الإعتداء على المشجعين بشأن ملعب “الكامب نو” في مدينة برشلونة، يوم مباراة الكلاسيكو بين الفريق الكتالوني والريال، كما أنه كان يخطط للقيام بأعمال إرهابية خلال مباريات أخرى، لكن المتهم المغربي إختار مباراة الكلاسيكو كأولوية.

كما أن المشتبه به كان ينوي إرسال طائرة بدون طيار إلى ملعب “الكامب نو”، لكن لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن.

ويقوم جهاز المخابرات بالتحقيق فيما كان يخطط له المتهم المغربي بالضبط، من القيام بعملية تفجير، أو الطعن، أو تنظيم هجوم من خلال إستخدام سيارة.

وبحسب التقرير فإن المشتبه به كان ملما بالفيديوهات المتطرفة التي أنشاتها أتباع أيدولوجية تنظيم داعش الإرهابي، وعبر المواطن المغربي عن دعمه لداعش وأظهر كراهيته للعالم الغربي من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

وألقت الشرطة القبض على المتهم المغربي، حيث كان الأخير تحت المراقبة منذ فترة، أثناء خرقه لفترة الحجر الصحي بسبب إنتشار فيروس كورونا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37