أخبار عاجلة
بروسيا دورتموند

عودة حميدة للبوندسليجا.. بعد قهر الكورونا

تقرير: شهاب طارق

بعد تعليق لمنافسات بطولة الدوري الألماني “البوندسليجا” دام لأشهر، عادت منافسات البطولة من جديد بمباراة جمعت بروسيا دورتموند مع فريق شالكه على ملعب سيجنال إيدونا بارك، إنتهت بفوز ساحق لدورتموند برباعية نظيفة، في إطار الجولة ال26 من البوندسليجا.

حملت رباعية دورتموند توقيع كل من إيرلنج هالاند ورافائيل جيريرو “الهدف الثاني والرابع” وتورجن هازارد في الدقائق 29، 45، 48، 63، وخلال المباراة بدا الحيطة والحذر على وجوه لاعبى الفريقين خوفا من إنتشار فيروس كورونا فيما بينهم، في ظل محاولات حثيثة من قبل دورتموند لتسجيل هدف مبكر، بينما تعامل شالكه مع المباراة بطريقة الدفاع، والإعتماد على الهجمات المرتدة.

وتغيبت الجماهير عن ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل بروسيا دورتموند، حيث يتسع الملعب ل80 ألف متفرج، بسبب إنتشار الوباء.

وشهد ملعب دورتموند الذي إستضاف المباراة تعقيم للكرات من قبل مسؤولي الملعب.

وتصدرت مباراة الأمس بين الفريقين ويحمل رقم 156 بين الفريقان، مشهد عودة منافسات البوندسليجا، مما أضاف المزيد من الإثارة والترقب لللقاء الذي حظي بمتابعة الملايين حول العالم.

وبذلك الفوز إرتفع رصيد بروسيا دورتموند إلى 54 نقطة في جدول ترتيب البطولة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ متصدر الجدول، فيما توقف رصيد شالكه عند 37 نقطة في المركز السادس، ويقاتل نادي شالكه لإحتلال مركز يؤهله للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ووضع الإتحاد الألماني لكرة القدم خطة لإستئناف منافسات البوندسليجا، وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد نشرت الإرشادات الخاصة باللاعبين في البطولة تفاديا لتفشي كورونا.

من أبرز هذه الإرشادات طلب من اللاعبين تجنب إقامة العلاقات الحميمية والقبلات في حالة ظهور أعراض الوباء على الشريك.

بالإضافة إلى حظر إلتقاط الصور الجماعية للفريق والمصافحة التقليدية، قبل التدريبات وفي المباريات، كما أنه سيتم قياس درجة حرارة كل لاعب قبل المباراة.

وتستمر منافسات الجولة ال26 من البطولة بمباراتين غدا الأولى ماينز مع فريق كولن.

فيما يحل بايرن ميونيخ متصدر البوندسليجا ضيفا على فريق يونيون برلين.

ويواجه بعد غد باير ليفركوزن مضيفه فيردر بريمن.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37