أخبار عاجلة
روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا

رسميا.. روبرتو مارتينيز يجدد عقده مع الإتحاد البلجيكي

شهاب طارق

أعلن الإتحاد البلجيكي لكرة القدم أمس تجديد عقد المدير الفني لمنتخب بلجيكا الإسباني روبرتو مارتينيز حتى عام 2022.

ويتولى مارتينيز مسؤولية تدريب المنتخب البلجيكي منذ عام 2016، وحقق معه المركز الثالث في كأس العالم 2018 بروسيا، في إنجاز تاريخي لمنتخب بلجيكا الذي حقق أفضل مركز له في النهائيات العالمية المركز الرابع سنة 1986.

وبدأ روبرتو مارتينيز مشواره التدريبي مع فريق سوانزي سيتي الويلزي في عام 2007، وتولى تدريب ويجان الإنجليزي في 2009، وحقق معه لقب بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي عام 2013 بعد الفوز على مانشستر سيتي، لكن دون أن ينقذ الفريق من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “الثانية عمليا”، ثم تولى بعد ذلك تدريب نادي إيفرتون وحقق معه المركز الخامس في الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع الإيفر.

وتم تعيين مارتينيز مدربا لمنتخب بلجيكا في أغسطس 2016 خلفا للاعب وسط الفريق السابق مارك فيلموتس، ومنذ توليه قيادة المنتخب، قاد مارتينيز الفريق في 43 مباراة فاز في 34، وتعادل في 6، وخسر في 3 مباريات، أحرز خلالها المنتخب البلجيكي 134 هدفا مقابل 33 هدفا سكنوا شباك الفريق.

وكان عقد روبرتو مارتينيز سينتهي مع منتخب بلجيكا، الذي يتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، سينتهي عقب نهائيات كأس أمم أوروبا 2020، التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو هذا العام قبل أن يتم تأجيلها إلى صيف العام المقبل 2021 بسبب إنتشار فيروس كورونا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37