أخبار عاجلة
كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن

عمره ٢٠ عاما ومرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية

تقرير:شهاب طارق

لم يفز أي لاعب ألماني بجائزة الكرة الذهبية منذ ربع قرن، لكن مشجعي كرة القدم يرون في اللاعب الشاب الألماني كاي هافيرتز لاعب فريق باير ليفركوزن الأقرب للتربع على عرش لقب أفضل لاعب في العالم.

وأصبح هافيرتز ويبلغ طوله “1,89 متر” ويبلغ من العمر 20 عاما، مطلوبا من العديد من الأندية الأوروبية، وهم بايرن ميونيخ الألماني، وليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان، برشلونة وريال مدريد الإسبانيان، وتبلغ قيمة إنتقاله 100 مليون يورو.

ويتمتع كاي هافيرتز بمستوى ثابت، بالإضافة إلى نضوج وقدرة على تحمل الضغط، يحرز الأهداف ويصنعها من العمق، فضلا عن تمتعه بالذكاء في جميع المراكز التي لعب فيها.

مشواره مع كرة القدم

بدأ كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن كلاعب رقم 10 في مركز خط وسط الهجوم، ويستطيع حاليا اللعب في الجهة اليمنى من خط الوسط أو الهجوم، وكاي نظرا لأنه مهاجم ظل قادرا على التراجع بذكاء إلى الخلف.

أبرز نجوم عودة البوندسليجا

بعد عودة منافسات الدوري الألماني بعد توقف دام شهرين نتيجة إنتشار فيروس كورونا، كان كاي هافيرتس أبرز نجوم عودة البطولة، حيث سجل هدفين في مباراة فريقه أمام فيردر بريمن والتي إنتهت بفوز الباير (4-1)، ثم سجل هدفين أيضا في مباراة بروسيا مونشجلادباخ والتي إنتهت بالفوز (3-1).

وفي ديسمبر من العام الماضي 2019 أصبح كاي هافيرتس أصغر لاعب يحرز 30 هدفا، وأصغر لاعب يخوض 100 مباراة في البوندسليجا، وهو في عمر ال20 عاما و6 أشهر.

وعادل اللاعب الأسبوع الماضي رقم نجم نادي شالكه ومنتخب ألمانيا كلاوس فيشر بإحرازه 34 هدفا، قبل أن يبلغ سن ال21 عاما، والرقم مرشح بقوة للكسر في حال شارك اللاعب في مباراة فريقه باير ليفركوزن اليوم أمام فولفسبورج ضمن الجولة ال28 من الدوري الألماني.

ويعد كاي هافيرتز أيضا أصغر لاعب يلعب في صفوف باير ليفركوزن في دوري الدرجة الأولى وهو بعمر 17 عاما و4 أشهر.

نيل جائزة الكرة الذهبية

حقق العديد من اللاعبين الألمان جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وهم القيصر فرانتس بكنباور “1972- 1976″، كارل هاينتس رومينيغه “1980- 1981″، غيرد مولر في عام 1970، لوثار ماتيوس عام 1990، ماتياس زامر سنة 1996، وكان الأقرب للفوز بتلك الجائزة في الأعوام الماضية هو الحارس مانويل نوير، الذي إحتل المركز الثالث عام 2014.

وقال لوثار ماتيوس بعد إنتهاء الموسم الماضي عن كاي هافيرتز: “بالنسبة لي هو لاعب الموسم، وإذا أبقى هافيرتس على ذلك المستوى، مع تلك الرشاقة، الذكاء، والحضور في الملعب وإحراز الأهداف، قد يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم”.

وفي ظل إقتراب نهاية مشوار البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني مع كرة القدم، اللذين إحتكرا الفوز بجائزة الكرة الذهبية في العقد الأخير، فإن الجيل الصاعد من اللاعبين، وعلى رأسهم كاي هافيرتس، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والإنجليزي جادون سانشو أصبحوا مرشحين وبقوة ومستعدين لحمل شعلة الكرة العالمية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37