أخبار عاجلة
فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي

رسميا.. الإعلان عن موعد إستئناف الكالتشيو

شهاب طارق

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا إستئناف مباريات الدوري “الكالتشيو” للموسم الحالي بدءا من يوم 20 يونيو المقبل، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر من التوقف بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقال سبادافورا بعد إجتماع عقده أمس من خلال تقنية الفيديو بمسؤولي الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري أن اللجنة الفنية والعلمية أعطت الموافقة على البروتوكول، وأن الإتحاد الإيطالي أكد له أن لديه خطط في ضوء تلك الإعتبارات، من الممكن إستئناف منافسات الدوري يوم 20 يونيو المقبل.

وتتمثل الخطة الأولى في إقامة مباريات أدوار فاصلة لتحديد هوية الفريق بطل الدوري، والأندية المتأهلة إلى البطولتين القاريتين، وهما دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والأندية التي تأهلت إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك في حال تم تعليق منافسات هذا الموسم من جديد، أو في عدم إقامة كافة المباريات.

بينما تتمثل الخطة الثانية في إعتماد الترتيب الذي وصل إليه بطولة الدوري قبل توقف منافساتها مجددا.

وأضاف سبادافورا: “كان إجتماعا مفيدا للغاية، وكما قلنا من البداية، كان إستئناف كرة القدم محسوما على الدوام في حال توفر الشروط لضمان السلامة، وأعطت اللجنة الفنية والعلمية الضوء الأخضر للبروتوكولات”.

مضيفا أن: “إيطاليا تنهض من جديد، ومن الطبيعي أن تفعل كرة القدم الأمر ذاته، وافقت اللجنة الفنية والعلمية على البروتوكول الطبي، لكنها شددت على الضرورة المطلقة لفترة الحجر الصحي إذا كانت نتيجة فحص اللاعب إيجابية”.

وتابع: “لقد تلقينا أيضا ضمانات بأن عملية فحص اللاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من فرص وصول عامة السكان إلى الفحص بأي شكل من الأشكال”.

وأتم قائلا: “أكد لي الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضا، أنه يمكن إعتماد الخطط في حالة التوقف، ليس من إختصاصي كوزير أن أقرر في ذلك، لأنه من صلاحية الإتحاد الإيطالي لكرة القدم”.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي في التاسع من مارس الماضي، بسبب إنتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة أكثر من 33 ألف شخص في إيطاليا.

ويتصدر نادي يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة، بعد إنتهاء الجولة السادسة والعشرون، متقدما بفارق نقطة عن منافسه لاتسيو.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37