أخبار عاجلة
الدوري الإنجليزي الممتاز

وسائل إعلام بريطانية: السعودية تخطط لشراء حقوق بث مباريات البريميرليج

شهاب طارق

بعد أن إقترب صندوق الإستثمار العام السعودي من الإستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، أوردت وسائل إعلام بريطانية أنباء عن أن السعودية تخطط لشراء حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.

وقالت صحيفة “ميرور” أن السعودية تخطط لتقديم عرض لشراء حقوق بث منافسات الدوري الإنجليزي، وأوضحت أنه من المقرر أن يتم فتح باب التفاوض حول حقوق بث مباريات البريميرليج في الفترة القادمة، لاسيما وأن عقد شبكة “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية لبث مباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينتهي في عام 2022، وتبلغ قيمة العقد 500 مليون حنيه إسترليني.

وأشار تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن “الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية، وفي الوقت نفسه تعد كلا المسابقتين سوقا غير مستغل من حيث الربح التجاري لعدم وجود ناقل سعودي للبطولتين”.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أنه “إذا مرت عملية الإستحواذ على نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الإستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة وأنها عملية مناقصة مفتوحة سيتم طرحها في العام المقبل لشراء حقوق البث بدءا من عام 2023 وأن السعودية تمتلك القوة المالية لتجاوز قطر“.

وتأتي تلك الأنباء بعد أيام قليلة من نشر صحيفة “ذا صن” الإنجليزية تقريرا أكدت فيه حصول صندوق الإستثمار العام السعودي على موافقة رابطة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” لشراء نادي نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37