“نجوم ليفربول” يجلسون على الركبة تضامنا مع “شيكابالا” !!

شهاب طارق
تضامن فريق ليفربول الإنجليزي بطريقة رائعة مع الأشخاص ذوي البشرة السمراء للوقوف بجانب عائلة المواطن الأمريكي الراحل جورج فلويد الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة ،

اعتبر عدد من رواد السوشيال ميديا ان هذا الموقف يشبه التضامن الذى أطلقه البعض مع ممارسة عدد من الجمهور للعنصرية مع نجم الزمالك شيكابالا وكتب البعض على صفحته شيكابالا يشبه جورج فرويد ولكن الأول يعانى من القتل النفسى بينما تلقى الثانى القتل علانية فى امريكا والسبب واحد هو العنصرية .


ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، جثا كافة لاعبي ومدربي ليفربول على ركبهم حول دائرة وسط الملعب في ملعب أنفيلد، وإلتقطوا صورة من المدرجات في لقطة رائعة تضامنا مع الراحل جورج فلويد الأسمر البشرة الذي قتل على يد شرطي أبيض البشرة في مدينة مينيابوليس الأمريكية الإثنين الماضي.


وشارك العديد من نجوم الريدز الصورة وأرفقوها بعبارة “الوحدة قوة”.


الجدير بالذكر أن الجلوس على الركبة يذكر بقيام لاعب كرة السلة الأمريكي كولين كابيرينك بالجث على ركبته في عام 2016 خلال عزف النشيد الوطني الأمريكي إعتراضا على وحشية الشرطة الأمريكية وعدم المساواة العرقية في الولايات المتحدة.
وكانت هذه هي الحلقة التدريبية الأولى التي أجراها ليفربول في ملعب أنفيلد بحضور المجموعة بأكملها منذ أن تم تعليق منافسات الموسم بسبب تفشي وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.