أخبار عاجلة
دوري أبطال آسيا

إقتراب عودة منافسات دوري أبطال آسيا

شهاب طارق

إقترب عودة منافسات دوري أبطال آسيا من جديد، لكنه يتعين إنتظار إستئناف المسابقات المحلية، وفقا لما قاله الأمين العام للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي دايتو ويندسور جون في تصريح لوكالة فرانس برس.

وبدأت بعض بطولات كرة القدم في العالم في إستئناف نشاطها بعد توقفها في مارس الماضي بسبب إنتشار فيروس كورونا، إلا أن معظم الدوريات مازالت متوقفة حتى الآن.

وقال الأمين العام للإتحاد: “نحن نقترب من عودة كرة القدم”، وتحدث دايتو عن المسابقة القارية قائلا: “يجب أن ننتظر أولا عودة جميع الدوريات المحلية”.

وتم تعليق كافة مباريات بطولة دوري أبطال آسيا والبطولة الرديفة للأندية، وكأس الإتحاد الآسيوي ومباريات المنتخبات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ودورة الألعاب الأوليمبية بسبب إنتشار وباء كورونا.

ومن بين الدول ال12 الممثلة في دوري الأبطال، كانت كوريا الجنوبية الدولة الوحيدة التي إستأنفت نشاطها الكروي، بينما تعود منافسات 4 بطولات أخرى في يونيو ويوليو، كما من المقرر أن يتم إستئناف منافسات الدوري التايلاندي في سبتمبر المقبل.

وقال الأمين العام للإتحاد أن الإتحاد الآسيوي لا يزال في مفاوضات بشأن موعد الإستئناف، ورفض جون تحديد أي تاريخ لذلك.

وتوقفت منافسات دوري أبطال آسيا قبل 4 مراحل على إنتهاء دور المجموعات ، حيث يشارك فيه 32 فريقا.

وكان من المقرر إقامة نهائي بطولتي دوري الأبطال وكأس الإتحاد في نوفمبر المقبل.

وحول ما إذا كان الإتحاد الآسيوي سيعمد إلى تغيير شكل ونظام البطولتين مثل إقامة مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية بدلا من نظام الذهاب والإياب لتجنب إنتقال العدوى، قال جون أن المحادثات بشأن ذلك مازالت مستمرة.

وأضاف: “ندرك أن أصحاب المصلحة، من بينهم المشجعون الشغوفون والرعاة الأوفياء، يتوقون لعودة المسابقات الآسيوية”.

مضيفا: “لاعبونا أيضا متحمسون للعودة إلى الملعب لإمتاع الجماهير، لكن كما كرر الإتحاد الآسيوي منذ بداية تلك الجائحة، فإن صحة الجميع تبقى الأولوية القصوى”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37