أخبار عاجلة

خبير اللوائح محمد بيومى يفجر مفاجأه بشان لقب القرن الافريقي

احمد العدوى

أعلن محمد بيومى خبير اللوائح عن انتمائه للنادي الاهلى منذ سنوات طويله موضحا انه متخصص في اللوائح والقوانين الخاصه بكرة القدم منذ اكثر من أربعين عام.

وأضاف بيومى خلال تصريحاتة على قناة الحدث ان النادى الاهلى بقياده الراحل صالح سليم الرئيس التاريخي للقلعه الحمراء قد اعتذار عن المشاركة في البطولات الافريقيه بين عامى 1994و1998 موضحا انه تم منح لقب نادى القرن الافريقي علي البطولات التى فازت بها الانديه داخل القارة الافريقيه قبل بدايه عام 2000.

وأضاف بيومى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خاطب جميع الاتحادات القاريه في منتصف عام 1999 بشان اختيار منتخب القرن ونادى القرن عن كل قارة وان المعايير التى اقرها الفيفا الاتحادات القاريه في اختبار منتخب ونادى القرن هى البطولات وليس عدد النقاط الذى منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف النادى الاهلى لقب القرن بناء على عدد النقاط باعتباره اكثر انديه القارة الافريقيه وصولا لادوار النهائيه في القرن العشرين.

وتابع بيومى تصريحاته انه تم التلاعب بين احد المسؤلين بالاتحاد الافريقي في ذلك الوقت ورئيس الكاف السابق الكاميرونى عيسى حياتو يمنح الكاميرون لقب منتخب القرن الافريقي على الرغم من احقيه المنتخب المصرى بلفب منتخب القرن في أفريقيا بحكم تفوقه في عدد البطولات في مقابل منح النادى الاهلى لقب القرن على حساب الزمالك الذى كان يستحق لقب القرن الافريقي بحكم تفوقه في عدد الفوز بالبطولات الافريقيه في القرن العشرين حيث فاز ب9 بطولات في مقابل 7 بطولات للأهلي.

واختتم بيومى تصربحاته متسائلا لماذا تهاون مجلس إدارة نادي الزمالك في تلك الفترة بقياده الدكتور كمال درويش في حقوق النادى بخصوص لقب القرن الافريقي؟.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37