أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو

رونالدو يصبح أول ملياردير في كرة القدم !!

شهاب طارق

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي أول ملياردير في عالم كرة القدم بعد أن تطورت مواقع التواصل الإجتماعي.

ففي عام 2019 حقق رونالدو 88 مليون جنيه إسترليني “109 مليون دولار” كثاني أعلى لاعب مدفوع الأجر في كرة القدم، خلف غريمه ومنافسه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وكشفت مجلة “فوربس” الأمريكية الشهيرة أن رونالدو حصل على 85 مليون جنيه إسترليني “108 مليون دولار”، وبالتالي تم ضمان أن كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم يكسب مليار دولار خلال مسيرته مع اللعب.

ويحصل رونالدو من خلال عقده مع فريقه الحالي يوفنتوس على 52 مليون جنيه إسترليني “65 مليون دولار”، وإذا كان يخضع للضرائب بنسبة 43%، فقد حقق اللاعب أكثر من 510 مليون جنيه إسترليني “650 مليون دولار” منذ عام 2005 من حيث الرواتب التي تقاضاها في الأندية التي لعب بها.

وعزز رونالدو خارج الملعب من لعبته من أجل ضمان أنه مع التقدم في السن، يكسب المزيد من المال أكثر من أي وقت مضى.

وفي العام الماضي، حقق رونالدو 37 مليون جنيه إسترليني في مشروعات تجارية، بزيادة طفيفة عن العام الماضي 2019، حيث دفعت له شركة “نايكي” أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني “20 مليون دولار” في السنة ووقعت معه عقدا لمدى الحياة في عام 2016، على غرار ما فعلته الشركة مع ليبرون جيمس لاعب كرة السلة الأمريكي.

وفي إيطاليا، يتعين على رونالدو دفع الضرائب من مصدر الدخل في البلاد، حيث أنه يوجد قانون مالي في إيطاليا صدر في عام 2018 للأفراد الذين ينتقلون إلى البلاد بدفع ما لا يقل عن 88 ألف جنيه إسترليني “100 ألف يورو” من الضرائب سنويا كمبلغ يتم فرضه من الأرباح التي يتم تحقيقها خارج البلاد.

وتحقق القيمة التجارية لرونالدو أموالا ضخمة إلى رعاته من خلال رعاته عبر صفوفه الكبيرة من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبحسب “بيزنس أنسايدر” حقق هداف دوري أبطال أوروبا 30% وهي أكثر من المشاركات له المدفوعة وتقدر ب39 مليون جنيه إسترليني خلال الموسم الأول له مع يوفنتوس أكثر من أجره المحلي والمقدر ب30 مليون جنيه إسترليني الذي يتقاضاه في فريق السيدة العجوز.

وحاليا، زاد عدد متابعي رونالدو على مواقع التواصل “إنستجرام- تويتر- فيسبوك” أكثر من 427 مليون متابع ويحقق رونالدو عن كل منشور معلن في مواقع التواصل حاليا 900 ألف جنيه إسترليني.

ومع إستمرار زيادة متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي، زادت قوة كريستيانو رونالدو في الكسب سواء بالنسبة له أو لمن يمثله أو من يرتبط به.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37