أخبار عاجلة
فريق نادي تشيلسي للسيدات

تشيلسي.. بطلا للدوري الإنجليزي للسيدات

شهاب طارق

أعلن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي أمس منح لقب الدوري الممتاز للسيدات لنادي تشيلسي ولقب دوري القسم الثاني لفريق أستون فيلا بعد إلغاء منافسات الموسم بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال الإتحاد في بيان أصدره أمس: “توصل مجلس إدارة الإتحاد لقرار بأغلبية الأصوات يتعلق بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية لموسم 2019- 2020 ودوري القسم الثاني على أساس معدل النقاط لكل مباراة على أن يتحدد الصعود والهبوط بناء على سجل الأداء الرياضي”.

وأضاف الإتحاد الإنجليزي في بيانه: “ونتيجة لذلك أكد مجلس إدارة الإتحاد اليوم القرار بمنح لقب الدوري الممتاز إلى تشيلسي ومنح لقب دوري القسم الثاني لموسم 2019-2020 لأستون فيلا”.

ويأتي قرار منح اللقب بناء على معدل النقاط في كل مباراة بمثابة ضربة قوية لمانشستر سيتي الذي كان يتصدر ترتيب دوري السيدات متفوقا بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي لعب مباراة أقل عند توقف النشاط الرياضي في منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

وتأهل السيتي والبلوز إلى منافسات دوري أبطال أوروبا للكرة النسائية في الموسم المقبل.

فيما سيهبط ليفربول حيث يحتل المركز الأخير إلى دوري القسم الثاني على الرغم من أن فريقه للرجال قاب قوسين أو أدنى بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاما.

وقال الإتحاد في بيانه أيضا أنه لن يكون هناك صعود أو هبوط بين مسابقتي دوري القسمين الثاني والثالث هذا الموسم.

وأكد الإتحاد الإنجليزي أنه يعمل بالتنسيق مع الأندية ومع بقية الأطراف على ترتيب إقامة الموسم القادم على أن يتم الإعلان عن المواعيد والترتيبات في الوقت القريب.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37