أخبار عاجلة
صورة مجمعة

رصاصة غائرة فى صدر تركى آل شيخ ..صفقة نيوكاسل تتعطل !!

شهاب طارق

أفادت تقارير صحفية أن ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز سينظر “بشكل كامل” في الدعوات إلى وقف عملية إستحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي بسبب واقعة مقتل جمال خاشقجى وهو ما اعتبره المراقبون للأحداث بمثابة رصاصة غائرة فى صدر تركى آل شيخ البطل الخفى الصفقة.

حيث كتبت التركية خديجة جنكيز خطيبة الصحفي والكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي الذي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018، لرابطة الدوري الإنجليزي، مطالبة فيها بعدم السماح بإتمام صفقوة بيع نادي نيوكاسل للمملكة العربية السعودية، فيما رأت منظمة العفو الدولية أن الدوري الإنجليزي “يخاطر بأن يصبح كبش فداء” إذا تمت الموافقة على الإستحواذ على النادي الإنجليزي.

وتقول التقارير أن صندوق الإستثمار العام السعودي المرتبط بولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيستحوذ بنسبة 80% على ملكية نيوكاسل، فيما ستكون ال20%مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي التي تتفاوض بإسم صندوق الإستثمار السعودي لإتمام الصفقة، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين، وتقدر قيمة الصفقة ب300 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة “التليجراف” البريطانية فإن ماسترز قال لمحامي جنكيز: “أؤكد لك ولموكلتك أن إحتجاجاتها تدرس بشكل كامل”، وفي نفس الوقت تجنب ماسترز طلب عقد إجتماع خاص مع خطيبة الراحل خاشقجي في ظل المراسلات التي تظهر في وسائل الإعلام.

وكانت صحيفة “ذا صن” قد نشرت تقريرا في 21 مايو الماضي أكدت فيه أن رابطة الدوري الإنجليزي أعطت الضوء الأخضر لإستحواذ صندوق الإستثمار السعودي على نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، ويتبقى تحويل الأموال فقط.

وأضافت الصحيفة حينها أن سبب تأخر رد رابطة “البريميرليج” على طلب بيع نيوكاسل يعود لإنشغال الرابطة في مشروع عودة الدوري الإنجليزي للحياة بسبب أزمة إنتشار فيروس كورونا.

مضيفة أنه بمجرد فرز الأموال والأوراق، سيتم الإعلان رسميا عن الصفقة في الأول من يونيو بشكل تقريبي، وهو الذي لم يتم الإعلان حتى الآن.

ويعد نيوكاسل من أكبر الأندية في إنجلترا، وتم تأسيسه عام 1892، وإشتهر النادي دائما بإرتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع من حيث الأكثر تتويجا بالألقاب.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الثالث عشر في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 35 نقطة، حصدهم من 29 مباراة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37