أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو

رونالدو يحقق ملايين الأرباح على إنستجرام

شهاب طارق

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي قائمة الرياضيين الذين حققوا أعلى الأرباح بين مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام” في العام الماضي بحسب “فوكس سبورتس”.

وبلغت إجمالي إيرادات رونالدو بحسب معطيات “فوكس سبورتس” نحو 50,3 مليون دولار في العام الماضي، ذلك بعد أن نشر اللاعب 43 إعلانا على تطبيق “إنستجرام” وحصل رونالدو على 1,17 مليون دولار مقابل كل منشور، بالتالي فإن أرباح رونالدو التي حصل عليها بفضل نشره إعلانات على إنستجرام تتخطى راتبه السنوي الذي يتقاضاه في يوفنتوس ويقدر ب33 مليون دولار.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين حققوا أعلى أرباح عبر إنستجرام برصيد 30,4 مليون دولار، وإحتل لاعب الكريكيت الهندي فيرات كوخلي المركز الثالث برصيد 15,7 مليون دولار.

وحل نجم منتخب إنجلترا السابق ديفيد بيكهام ونجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار في المركزين الرابع والخامس برصيد 11,6 مليون دولار لكل منهما.

وكسب كريستيانو رونالدو أموالا من “إنستجرام” أكثر من كل من نيمار وميسي وبيكهام.

وأعلنت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة في الخامس من يونيو الحالي أن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ يتخطى حاجز مليار دولار، وحقق رونالدو خلال 17 عاما من مشواره الكروي 650 مليون دولار، من الرواتب التي حصل عليها من أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، فيما كسب بقية الأموال من عقود مع الشركات.

وفاز رونالدو صاحب ال35 عاما بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات أيضا، وفاز بلقب بطل كل من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وكأس الأمم الأوروبية 2016 مع منتخب بلاده البرتغال، وهو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي وريال مدريد بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن الكثير من الجوائز والألقاب الجماعية والفردية الأخرى.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37