أخبار عاجلة

أبرز محطات «الفرعون المصري محمد صلاح » مع المنتخب الوطني .. فيديو

يحتفل اليوم، الاثنين، 15 يونيو الفرعون المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الثامن والعشرين وبطموحات تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد قرار استئناف البريميرليج بعد أيام قليلة بعد توقفة لمدة ثلاث شهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

ويملك محمد صلاح سجلاً دوليًا مشرفًا وحافلاً بالعطاء والانجازات بقميص المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية.

يرصد موقع “العب كورة ” أبرز محطات الفرعون المصري محمد صلاح مع المنتخب الوطني المصري :”

1- الظهور الرسمي الأول لـ محمد صلاح مع منتخب مصر الأول جاء أمام منتخب سيراليون يوم 3 سبتمبر من العام 2011 تحت القيادة الفنية لهاني رمزي في سن 19 عامًا.

2- سجل محمد صلاح أهدافًا دولية بقميص المنتخبات الوطنية في جميع مراحلها السنية بدءًا من منتخب الشباب ثم الأولمبي ثم المنتخب الأول.

3- شارك محمد صلاح مع منتخب مصر الأولمبي في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012، وكان نجم البطولة الأول بالنسبة للفراعنة بتسجيله 3 أهداف في 3 مباريات.

4- أول هدف دولي لـ محمد صلاح مع منتخب مصر الأول استقبلته شباك منتخب النيجر يوم 8 أكتوبر 2011 ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012.

5- سجل محمد صلاح 41 هدف دولي بقميص منتخب مصر الأول خلال 67 مباراة منها 4 في نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهدفين في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

6- أكبر عدد أهداف دولية لـ محمد صلاح سجله في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بمجموع 14 هدفًا.

7- صنع محمد صلاح 22 هدف لزملائه في المنتخب الوطني الأول منذ انطلاقته وحتى الآن.

8- محمد صلاح على بعد 3 أهداف من معادلة رقم حسن الشاذلي ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، وعلى بعد 28 هدف من معادلة رقم حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة.

9- محمد صلاح نجح في التسجيل بقميص منتخب مصر بمنافسات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم والألعاب الأولمبية وهو الرقم الذي حققه من قبل مجدي عبد الغني.

10- آخر هدف دولي لـ محمد صلاح سجله في مرمى أوغندا يوم 30 يونيو 2019 ضمن منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالقاهرة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37