أخبار عاجلة

“الصقر” أحمد حسن يكشف عورات الكرة المصرية فى حوار ناري !!

كشف الصقر احمد حسن نجم مصر السابق وصانع انجازات الكرة المصرية مع الجيل الذهبى عورات الكرة المصرية فى حوار نارى .

وجاء حوار احمد حسن متضمنا نقاط صريحة ومباشرة فى انتقاداته الهادفة لما تشهده الساحة المصرية الكروية من سقطات وإليكم تفاصيل الحوار .

اعتبر قائد منتخب مصر السابق، أحمد حسن، أن أنه لا توجد كرة قدم “احترافية” في مصر، واصفا إياها بـ”شبه كرة القدم”، داعيا إلى إحداث تغييرات إيجابية في “المنظومة”، منوها في الوقت نفسه إلى ضرورة معاقبة اللاعبين وغيرهم ممن ينتمون للقطاع الرياضي في حال تورطوا بفضائح أو كسروا القوانين “خارج الملعب”.

ولدى سؤاله عن تقييمه لكرة القدم المصرية في السنوات الأخيرة، خلال لقاء مع “سكاي نيوز عربية”، قال أحمد حسن: “نحن بعيدون جدا عن الكرة العالمية في كل شيء، من حيث التخطيط والأندية ومستوى اللعب.. ما يوجد لدينا الآن هو شبه كرة قدم وليست كرة قدم حقيقية”.

وأضاف “الصقر”: “لا يوجد لدينا تخطيط، حتى النجاحات التي حققناها كمنتخبات وكلاعبين، كانت وليدة ظهور أجيال قوية في اللعبة وليس التخطيط لمواسم مستقبلية”.

وأشار حسن إلى ما يعرف بمنتخب “الجيل الذهبي” الذي حصل بطولة كأس أمم إفريقيا 3 مرات متتالية في 2006 و2008 و2010، بالقول: “حتى النجاحات التي حققها الجيل الذهبي الذي أتشرف بأنني أنتمي إليه، لم نستطع أن نبني عليها، وعندما نقارن الوضع الحالي وما كانت عليه الكرة المصرية في السابق، نجد أننا في تراجع.. لدينا الآن شبه كرة قدم وليست كرة قدم احترافية”.

وعما إذا كانت إدارات الأندية قد لعبت دورا في تراجع الكرة بمصر، أجاب: “المنظومة الكروية ككل لعبت دورا في تراجع الكرة بسبب غياب التخطيط، وليست إدارات الأندية فقط، لأنه من المهم أن يعمل المسؤولون عن اللعبة على وضع خطط لإدارتها وتنظيمها”.

ولدى سؤاله عما إذا كان من الممكن أن ينضم لمجلس إدارة أحد الأندية الكبيرة، أكد حسن أنه “لا يحب العمل الإداري وأن اهتمامه منصب على الجوانب الفنية المرتبطة بالملعب”، لكن في حال كان صنع القرار في يده، فقد شدد على أنه سيركز على “الناشئين”.

واعتبر “عميد لاعبي العالم”، وهو اللقب الذي حصل عليه كونه أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات مع منتخب بلاده برصيد 184 مباراة، أن الطريقة الأساسية لتحسين وضع الكرة في مصر تكمن في “تدريب الناشئين”، مشيرا إلى أنها أكثر فعالية من تدريب لاعبين في عمر العشرين فما فوق.

واستطرد موضحا: “يجب وضع خطط طويلة الأمد لبناء منتخب قوي، من خلال تدريب وتقوية اللاعبين الذين ما زالوا في بداية مسيرتهم بعمر الـ13 سنة، ليكونوا في مستوى قوي عند وصولهم للمنتخب الأول”

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37