أخبار عاجلة

مرتضى منصور مهدد بالسجن والغرامة بسبب افتكاسة القرن !!

يواجه مرتضى منصور رئيس الزمالك عقوبتى الحبس والغرامة على خلفية قيامه بتقليد العلامة التجارية المسجلة باسم النادى الأهلى والخاصة بنادى القرن و ذلك طبقا للقانون الذى يحكم ويتحكم فى هذا الشأن .

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تسجيل شعار نادي الزمالك “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم”، في وزارة التموين.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه النادي الأهلي، علامته التجارية كنادي القرن في قارة أفريقيا، بعد حصوله على اللقب، بوزارة التجارة والصناعة.

ويعرض مرتضى منصور نفسه للسجن شهرين والغرامة التى تترواح من ٥ إلى ٢٠ ألف جنيه طبقا لقانون وزارة التجارة والصناعة الذى يجرم التقليد أو التشبيه .

والمقصود بجريمة التقليد هو اتخاذ علامة تشبه في مجموعها العلامة الأصلية للمنتج، ما يؤدي إلى تضليل الجمهور أو خداعه لظنه أنها العلامة الأصلية، وهي تختلف عن جريمة التزوير للعلامات التجارية، والتي تكون عبارة عن نقل العلامة المسجلة، نقلًا حرفيًا وتامًا بحيث تبدو مطابقة تمامًا للعلامة الأصلية.

أما عن العقوبة المقررة على هذه الجريمة، نظمتها المادة 113 من قانون حماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، فعاقبت بالحبس مدة لا تقل عن شهرين وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تجاوز 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد فى قانون آخر، كل من قلد علامة تم تسجيلها طبقًا للقانون بطريقة تدعو إلى تضليل الجمهور.

ويعاقب أيضًا بالعقوبة نفسها كل من استعمل بسوء قصد علامة تجارية مقلدة، وتسرى هذه العقوبة على كل من وضع بسوء قصد على منتجاته علامة تجارية مملوكة لغيره، وأخيرًا كل من باع أو عرض للبيع أو للتداول أو حاز بقصد البيع أو التداول منتجات عليها علامة تجارية مقلدة أو موضوعة بغير حق مع علمه بذلك

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37